لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 30 نوفمبر 2017 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

ما سر تعطل فيس تايم بهواتف آبل في السعودية؟

مستخدمو تطبيق فيس تايم (FaceTime) لخدمة مكالمات الفيديو يعانون من عدم تشغيل التطبيق في السعودية وطالبوا بمعرفة السبب

ما سر تعطل فيس تايم بهواتف آبل في السعودية؟

يعاني مستخدمو تطبيق "فيس تايم" (FaceTime) لخدمة مكالمات الفيديو في أجهزة آبل في السعودية من عدم تشغيل التطبيق وطالبوا بمعرفة السبب.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عادل أبو حيمد، بحسب وسائل إعلام محلية، أن الخلل يعود للشركة المطورة للتطبيق وهي "أبل"،، موضحاً أن خاصية التواصل الصوتي والمرئي الذي توفره التطبيقات عبر الإنترنت أتيحت في المملكة اعتباراً من سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال "أبو حيمد" إن عدم توافر تلك الخاصية في تطبيق فيس تايم في أجهزة أبل الموردة إلى السعودية يعود للشركة المصنعة للأجهزة، ولا يوجد أي عائق لتقديم هذه الخدمة من جانب "الهيئة".

وكانت السلطات السعودية قد حظرت قبل حوالي سنة المكالمات الصوتية المجانية عبر أشهر تطبيقات برامج الاتصالات. وكانت صحف محلية قد بررت عقب حجب الاتصالات الصوتية عبر برنامج واتساب، في 2016، أن شركات الاتصالات الثلاث التي تخدم السوق السعودي، وهي شركة الاتصالات السعودية؛ أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وتتنافس محلياً مع اتحاد اتصالات (موبايلي)، وزين السعودية، تخسر مليارات الريالات سنوياً جراء تلك التطبيقات المجانية.

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة قد وجه برفع الحجب عن تطبيقات التواصل المستوفية للمتطلبات التنظيمية لكافة المستخدمين في المملكة، وإتاحة الاستفادة منها خلال أسبوع بحيث تم الرفع ابتداءً من 1 محرم الماضي (سبتمبر/أيلول الماضي).

وأكد "السواحة" أنه جرى التنسيق بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومقدمي خدمات الاتصالات بالمملكة لتمكين العملاء، مواطنين ومقيمين، للاستفادة من التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر الإنترنت. فيما أكدت الجهات المتعاونة التزامها بتمكين الجميع من استخدام التطبيقات لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية بأعلى جودة، على أن تتم مراجعة استيفاء جميع التطبيقات للمتطلبات بشكل دوري، وإتاحة ما يتوافق منها في حينه.