لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

64 ألف سعودي ينضمون لسوق العمل خلال شهرين

تستهدف السعودية في رؤيتها المستقبلية 2030، خفض معدل البطالة بين مواطنيها إلى 7 بالمائة.

64 ألف سعودي ينضمون لسوق العمل خلال شهرين

قالت وزارة العمل السعودية، إن عدد السعوديين والسعوديات المنضمين إلى سوق العمل خلال شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، تجاوز 64 ألف.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، الأربعاء، أن أعداد السعوديين في سوق العمل بنهاية أكتوبر الماضي، بلغ 1.949 مليون سعوديا وسعودية، مقارنة بـ1.884 مليونا في سبتمبر/ أيلول السابق له، وفق الأناضول للأنباء.

ورفعت المملكة منذ ثلاثة أعوام، من وتيرة توطين العديد من القطاعات الاقتصادية، وعززت إجراءاتها بهذا الخصوص خلال العام الجاري، بهدف خفض نسب البطالة في صفوف المواطنين.

وتستهدف السعودية في رؤيتها المستقبلية 2030، خفض معدل البطالة بين مواطنيها إلى 7 بالمائة، كما تخطط لخفضها إلى 9 بالمائة بحلول 2020، عبر برنامج الإصلاح الاقتصادي "التحول الوطني".

وزارة العمل أكدت أن 33 ألف سعودية انضممن إلى سوق العمل، بينما 31 ألف سعودي دخل السوق خلال الفترة ذاتها. وبدأت المملكة خلال وقت سابق من العام الجاري، تأنيث عديد القطاعات الاقتصادية في البلاد، كمحال بيع مسلتزمات السيدات، ومحال بيع المجوهرات وغيرها.

وتسعى الدولة عبر "التحول الوطني" إلى توفير 450 ألف وظيفة للسعوديين، وإحلال 1.2 مليون وظيفة بالمواطنين بحلول 2020. وتأتي هذه الإجراءات والخطط الحكومية، في ظل تصاعد معدل البطالة بين السعوديين، في نهاية الربع الثاني 2017، إلى 12.8 بالمائة، مقارنة مع 12.7 بالمائة في الربع الأول السابق له.