لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 02:30 م

حجم الخط

- Aa +

هل حقاً سيتم تنظيم بطولة للمنتخبات التي لم تتأهل إلى كأس العالم؟

البطولة قد تشهد مشاركة منتخبات مثل إيطاليا، هولندا، تركيا، النمسا، جمهورية التشيك، تشيلي، وغانا، والكاميرون، كما أن البعض يرشح ضم المنتخب السوري كذلك.

هل حقاً سيتم تنظيم بطولة للمنتخبات التي لم تتأهل إلى كأس العالم؟

تتردد الأنباء أن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم يرغب في تنظيم بطولة ودية تجمع الفرق التي لم تتأهل لكأس العالم في روسيا. 

فقد أشار موقع "ESPN" الرياضي بأن البطولة ستقام في الولايات المتحدة قبل بطولة كأس العالم.

هذا وأن الاتحاد الأمريكي يحاول إقامة البطولة في الصيف القادم، مع مراعاة مواعيد المنتخبات وإيجاد الوقت المناسب في الجدول المزدحم، ولكن النقطة الأهم هو موافقة الاتحاد الدولي فيفا.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد أي تصريح لمسؤول رسمي في الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، فإن البطولة قد تشهد مشاركة 14 منتخباً تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة كي تتمكن من تعويض بعض الأموال لهذه القنوات، وتمت الإشارة إلى منتخبات إيطاليا، هولندا، ويلز، ج.إيرلندا، تركيا، النمسا، إيرلندا الشمالية، البوسنة، اسكتلندا، جمهورية التشيك، تشيلي، وثلاثة منتخبات افريقية هي غانا، الكاميرون وساحل العاج إضافة إلى الولايات المتحدة.. ولكن لم يأت أي تقرير إعلامي نشرته وسائل الإعلام الأمريكية على اسم منتخب سورية.

كما توضح إحدى الصفحات الرياضية الكبرى على منصة التواصل فيسبوك بأنه لا بد من موافقة الفيفا على إقامة هذه البطولة، بالرغم من أن موعدها لا يتعارض مع بطولة كأس العالم، إلا أنه من غير الأكيد أن يوافق الفيفا على إقامتها ما لم تتوافق مع شروطه لإجراء بطولات للمنتخبات بهذا الحجم.

وتجدر الإشارة إلى أن إيطاليا فشلت في بلوغ المونديال، للمرة الأولى منذ عام 1958، فيما فشلت هولندا وغانا في الوصول لنهائيات مونديال روسيا، بعد حضور في النسخ الثلاث الأخيرة.  كما أن تشيلي بطلة أمريكا الجنوبية في النسختين الأخيرتين، والولايات المتحدة الأمريكية، لن تشاركا في المونديال القادم، في أكبر مفاجأتين شهدتهما تصفيات القارتين الجنوبية والشمالية.