حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

«إقامة دبي» تنظم «منتدى المخاطر» يوم 11 ديسمبر المقبل

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن انعقاد النسخة الثالثة من «منتدى المخاطر» بالتعاون مع منظمة إدارة المخاطر الأميركية يومي 11 و12 ديسمبر المقبل في فندق حياة ريجنسي كريك هايتس دبي.

«إقامة دبي» تنظم «منتدى المخاطر» يوم 11 ديسمبر المقبل
سعادة اللواء محمد أحمد المري خلال المؤتمر الصحفي بمقر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن انعقاد النسخة الثالثة من «منتدى المخاطر» بالتعاون مع منظمة إدارة المخاطر الأميركية يومي 11 و12 ديسمبر المقبل في فندق حياة ريجنسي كريك هايتس دبي.

وسيتحدث في المنتدى نخبة من أبرز المهتمين وصناع القرار في إدارة المخاطر في العالم بحضور نحو 700 شخص من المهتمين بهذا الجانب كما سيشهد المنتدى جلسات حوار ونقاش مباشرة للمشاركين إضافة إلى ورش عمل حول إدارة المخاطر بمشاركة نخبة من المختصين العالميين والخبراء والمسؤولين وصناع القرار.

وسيتناول المتحدثون في المنتدى منهجية البيانات المركزية في اتخاذ القرارات، وكيفية قياس المخاطر الالكترونية واتخاذ الإجراءات الاستراتيجية اللازمة، كما سيركز المتحدثون في المنتدى على العلاقات التي تربط إدارة استمرارية الأعمال والقدرة على الصمود والمخاطر الجغرافية السياسية.

ولدى الإعلان عن عقد هذا المنتدى قال اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي: إن ما حققه المنتدى من نجاحات في سنواته الماضية، والتفاعل الايجابي الواسع له، يجعلنا نحرص على مواصلة تنظيم مثل هذه المنتديات كل عام، بهدف  تبادل الأفكار والخبرات ونشر الوعي حول إدارة الأزمات والمخاطر والتعريف بإدارة المخاطر وأهميتها في العمل المؤسسي، والمساهمة في نقل المعرفة عن المخاطر في العمل، وبالتالي تقليل مستوياتها من خلال رفع الكفاءات فيها واعتماد أفضل الممارسات في هذا المجال، مشيراً أن حضور المنتدى في العام الماضي تجاوز 700 شخص من داخل الدولة وخارجها وهو ما يأكد على أهميته والمكانة التي يحظى بها من قبل مؤسسات القطاع الحكومي والخاص في الدول المختلفة.

كما أكد اللواء المري في المؤتمر الذي حضره العميد حسين إبراهيم مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي في مقر الإدارة أن نسبة الرضا عن المنتدى في العام الماضي وصلت إلى 96%، فيما بلغت نسبة المهتمين لحضور المنتدى في دورته الحالية إلى 94% وذلك بحسب الاستبيان الذي أجرته "إقامة دبي".

وشدد مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، على أن الإدارة تحرص كل الحرص على توفير كل سبل النجاح لهذا المنتدى المهم، وتوظيف كل الإمكانيات لإخراجه بالصورة التي تليق بسمعة الامارات ومكانتها بوجه عام وإمارة دبي بشكل خاص.
وأشار المري إلى أن نحو 700 شخص حضروا منتدى المخاطر في نسخته الثانية العام الماضي من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوقع سعادته زيادة في عدد الحضور هذا العام نظرا لأهمية موضوع إدارة المخاطر في عالم اليوم.
وأضاف سموه، إن ما حققه المنتدى من نجاحات في سنواته الماضية، والتفاعل الإيجابي الواسع له، يجعلنا نحرص على مواصلة تنظيم مثل هذه المنتديات كل عام، التي تهدف إلى تبادل الأفكار والخبرات ونشر الوعي حول إدارة الأزمات والمخاطر والتعريف بإدارة المخاطر وأهميتها في العمل المؤسسي، والمساهمة في نقل المعرفة عن المخاطر في العمل، وبالتالي تقليل مستوى هذه المخاطر ورفع الكفاءات فيها واعتماد أفضل الممارسات في هذا المجال.