لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 09:45 ص

حجم الخط

- Aa +

شهامة مشرد أمريكي تكسبه ثروة طائلة بعد مساعدة سيدة

جوني بوبيت تحول بشهامته إلى أشهر مشرد" في الولايات المتحدة وحقق ثروة طائلة تقارب 400000 من الدولارات

شهامة مشرد أمريكي تكسبه ثروة طائلة بعد مساعدة سيدة

تحول جوني بوبيت إلى أشهر مشرد" في الولايات المتحدة وحقق ثروة طائلة  تقارب 400000 من الدولارات، بعد أن انتشرت طريقة مساعدته سيدة توقفت سيارتها بسبب نفاذ الوقود فطلب منها البقاء في السيارة وإغلاق الأبواب لان المنطقة كانت خطرة في ولاية بنسلفانيا.

عاد الرجل المشرد بعد أن مشى إلى محطة ووقود وابتاع لها البنزين بـ 20 دولارا هي كل ما لديه،  ولم تتمكن من أن ترد له ثمن الوقود، فقامت بالحديث عما جرى لها لتنتشر حكاية شهامته وتغزو وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية .

السيدة التي أنقذها جوني واسمها كاتي ماكلور عادت وخطيبها بوبيت عدة مرات لترى جوني وتشكره، وقدما له بعض الهدايا والأموال، لكن المشرد حصل على أكثر من ذلك بكثير حين أطلقت كاتي حملة تبرعات  على موقع جو فناند مي ، بهدف جمع 10 آلاف دولار، إلا أن "المشرد الشهم" حصل من خلالها على أكثر من 383,839 ألف دولار قدمها نحو 13 ألف متبرع، علما أن الرقم في تزايد مستمر حتى وقت كتابة هذه الكلمات.

كان بوبيت عامل إطفاء ومسعف، لكنه تعرض لمشاكل في عمله وفشل في إيجاد سكن حتى وجد نفسه في الشارع، طبقا لقناة "إي بي سي" الأميركية.

(صورة للمكان الذي كان ينام فيه جوني تحت جسر على الطريق العام)

ورغم حاجة بوبيت الماسة للأموال، فإنه قرر أن يستخدمها لـ"رد الجميل" للفقراء. وقال: "فقط أحضرت لها بعض الوقود حتى تتمكن من إكمال طريقها. لم أكن أتوقع شيئا مقابل هذا. هكذا حصلت على المال، من الآخرين، وعليّ أن أرد الجميل. لا يمكنني أن آخذ ولا أعطي".

وقال عن ذلك: "أريد أن أفعل الصواب. هذه الأموال أعطيت من أجل مساعدتي. فلماذا لا أساعد الآخرين ممن هم في مواقف مشابهة أو هؤلاء الذين يساعدون المحتاجين؟".