لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 27 نوفمبر 2017 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

40 عربياً تحت سن الأربعين

يرسم عدد كبير من الشباب المؤثرين في منطقتنا صورة المستقبل. ففي هذه المنطقة، هناك مؤثرون كثيرون تحت سن الـ 40 ولهذا فقد رأت أريبيان بزنس أن من الضروري تقديم هؤلاء المؤثرين الشباب إلى قرائها.

40 عربياً تحت سن الأربعين

خلافًا لما هو عليه الحال في الغرب، وفي أجزاء أخرى كثيرة من العالم، فإن غالبية سكان الشرق الأوسط هم في عمر الـ 40 عاماً أو أقل. وفي الواقع، هناك أكثر من 28 في المئة من السكان ما بين سن 15 و29، يمثلون أكثر من 108 مليون شاب. إنها قوة ديموغرافية قوية جداً.

لمشاهدة القائمة كاملة، اضغط هنا.

ومن بين هذه الملايين، هناك العديد من الآلاف الذين يفعلون أشياء لا تصدق لدفع المنطقة نحو التقدم في الأعمال التجارية والمالية وفي قطاعات العقارات والترفيه والثقافة، وهو ما يعني أن اختيار 40 شخصية فقط من بين كل هؤ لاء الشباب هو أمر صعب للغاية. وهناك أيضاً وفرة من الفرص والإمكانات التي يمكن الاستفادة منها في الشرق الأوسط، أكثر من أي مكان آخر على هذا الكوكب. وفي الصفحات التالية، حاولنا أن نقدم لقرائنا الأعزاء 40 شخصية مثيرة للإعجاب، على الرغم من أنهم لازالوا في عمر 40 عاما أو أقل، مستفيدين من كامل من الإمكانيات التي ليس لها حدود في هذه المنطقة. 

لمشاهدة القائمة كاملة، اضغط هنا.

كيف أعددنا القائمة؟
كما نقول دائمًا، التأثير هو أمر موضوعي يختلف باختلاف الآراء. لكننا نعتقد أننا اخترنا 40 شخصية عربية، جمعهم مقيمون حاليًا في الشرق الأوسط، ولا يمكن التشكيك في تأثيرهم ونفوذهم.
وبطبيعة الحال، هذه ليست سوى بعض من المواهب التي يمكن العثور عليها في المنطقة. ولا يوجد في هذه القائمة أي من أفراد الأسرة المالكة أو المسؤولين الحكوميين لأن ذلك بحد ذاته يمكن أن يشكل قائمة أخرى كاملة. 
ومن بين قائمة بل من بين قوائم تضم مئات الأسماء المثيرة للإعجاب بشكل لا يصدق، بذلت قائمة المحررين والباحثين أدناه جهدا مضنيا لاحتيار 40 شخصية فقط من بين كل تلك القوائم والأسماء. 
في نهاية المطاف، هؤلاء هم المهنيون الذين نؤمن إيمانًا راسخًا بأنهم رواد في مجالاتهم المختلفة، سواء كانت في مجال الموضة أو التمويل أو النشاط المدني أو حتى تحقيق إمكانات الطاقة المتجددة في الأسواق الناشئة.  ولهؤلاء جميعا تحية خاصة من فريق تحرير أريبيان بزنس.

لمشاهدة القائمة كاملة، اضغط هنا.

فريق إعداد القائمة من أريبيان بزنس:
جيرمي لورانس
أنيس ديوب
نيل هاليجان
سامر باطر
سوسن كدم
تميم الحكيم
بيرند ديبوسمان
إدوارد ليامزون