%5.9 نمو أسعار الفائدة على الدرهم بالإمارات على أجل لمدة عام

سجلت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك /الإيبور/ المزيد من الإرتفاع منذ بداية نوفمبر الجاري بنسب تراوحت بين 1% الى 5.9% وفقا لآجالها.
 %5.9 نمو أسعار الفائدة على الدرهم بالإمارات على أجل لمدة عام
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 26 نوفمبر , 2017

سجلت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك /الإيبور/ المزيد من الإرتفاع منذ بداية نوفمبر الجاري بنسب تراوحت بين 1% الى 5.9% وفقا لآجالها ,علما بأن الزيادة الأكبر سُجلت لصالح الفائدة لمدة عام بحسب ما تظهره الإحصاءات التي يصدرها مصرف الامارات المركزي .

وقال خبراء في القطاع إن استمرار الزيادة في معدلات الفائدة على تعاملات الدرهم شجع البنوك على استثمار ما لديها من فوائض مالية في هذه القناة الإستثمارية وذلك بهدف تحقيق اكبر قدر ممكن من المكاسب.

وكانت الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك شهدت ارتفاعا خلال الشهور العشرة الأولى من العام 2017 وذلك عقب رفع الفيدرالي الإمريكي لأسعار الفائدة على الدولار لمرتين وذلك وسط توقعات بارتفاعات اخرى في الأشهر القادمة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وعودة الى تفاصيل حركة اسعار الفائدة على الدرهم منذ بداية الشهر الجاري فقد ارتفعت لأجل عام من 221 نقطة الى نحو 234 نقطة في تاريخ اليوم محققة بذلك نموا بنسبة 5.9% تقريبا ،اما على صعيد الفائدة لاجل 6 شهور فقد قفزت من 181 نقطة الى 189 نقطة وبنسبة 4.4% خلال فترة الرصد نفسها .

كذلك سجلت الفائدة على تعاملات الدرهم بين البنوك لأجل 3 شهور نموا بنسبة 4.4% مرتفعات من 157 نقطة في بداية نوفمبر الجاري الى 164 نقطة بتاريخ اليوم في حين ارتفعت على أجل شهر واحد بنسبة 1.5% من 131 نقطة الى 133 نقطة .

وعلى صعيد الفائدة للاجال لمدة ليلة واحدة واسبوع فقد ارتفعت بنسبة 1.9% على الأولى ونحو 1% على الثانية .

يشار الى أن الآلية التي يعتمدها مصرف الامارات المركزي بإحتساب اسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك في الدولة/الايبور/ ترتكز على أخذ متوسط سعر الفائدة الذي تعرضه يوميا 10 بنوك منتقاة عاملة في السوق المحلية، وذلك بعد استبعاد أعلى سعرين وأدنى سعرين من القائمة المعتمدة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة