حجم الخط

- Aa +

الأحد 26 نوفمبر 2017 04:30 ص

حجم الخط

- Aa +

بتوجيهات رئيس الإمارات... تجنيس 309 من أبناء المواطنات

قرار اللجنة يتزامن صدوره مع احتفال الإمارات بالذكرى السادسة والأربعين لليوم الوطني.

بتوجيهات رئيس الإمارات... تجنيس 309 من أبناء المواطنات

وام-اعتمدت لجنة تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بشأن منح الجنسية لأبناء المواطنات، أسماء 309 من المتقدمين للحصول على جنسية الدولة من أبناء المواطنات المستوفين الشروط تمهيداً لاستصدار المراسيم الخاصة بهم وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة في قصر الرئاسة برئاسة أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة وبحضور علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وممثلين عن كل من وزارة شؤون الرئاسة وجهاز أمن الدولة والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وأكد أحمد جمعة الزعابي أن قرار اللجنة الذي يتزامن صدوره مع احتفال الدولة بالذكرى السادسة والأربعين لليوم الوطني يأتي تجسيداً لرؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتعبيراً عن حرص سموه على تحقيق مزيد من الاستقرار للمواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم كما يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة باستيعاب أبناء المواطنات ضمن المجتمع الوطني لضمان استقرارهم وتجسيداً للمكانة المتميزة التي تحتلها المرأة الإماراتية في المجتمع.

وثمن التوجيهات السديدة والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لسير أعمال اللجنة التي كان لها كبير الأثر في تنفيذ اللجنة للمهام الموكلة لها على أكمل وجه.

كما دعا المستحقين لجنسية الدولة إلى أن يكونوا مثالاً رائعاً للمواطنة الصالحة وأن يلتزموا بمبادئ الدولة ودستورها وأنظمتها وأن يؤدوا دورهم بكل إخلاص وتفان في خدمة الوطن الغالي والحفاظ على مكتسباته.