لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 25 نوفمبر 2017 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

موانئ دبي ومعهد المشاريع شريكان في تنظيم المنتدى العالمي لإدارة المشاريع

مشاركة في تنظيم منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع للفترة من2017 ـ 2019 .

موانئ دبي ومعهد المشاريع شريكان في تنظيم المنتدى العالمي لإدارة المشاريع

وقعت هيئة الطرق والمواصلات مذكرة تفاهم مع موانئ دبي العالمية ومعهد إدارة المشاريع "PMI " لاستمرار الجهتين بالمشاركة في تنظيم منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع للفترة من /2017 ـ 2019/ .

وقع المذكرة عن /طرق دبي/ سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات وعن موانئ دبي العالمية سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية وعن معهد إدارة المشاريع سعادة مارك لانجلي الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد إدارة المشاريع.

ووفق وكالة انباء الإمارات، قال سعادة مطر الطاير ان هذه المذكرة تسهم في تحقيق اهداف المنتدى المتمثلة في تسليط الضوء على التجربة التنموية الرائدة لإمارة دبي في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حيث تعتبر دبي من المدن الرائدة عالميا في مجال إدارة المشاريع وتتبني أرقى المعايير الدولية في تنفيذ المشاريع العملاقة. 

مشيرا الى اهمية الاستفادة من مخرجات هذا المنتدى في المشاريع المستقبلية التي تعتزم الإمارة تنفيذها في السنوات القادمة لاسيما المشاريع المتعلقة بمعرض إكسبو الدولي 2020 المعرض الأضخم والأعرق عالميا حيث تشير الدراسات إلى أن المعرض سيستقطب خلال فترة انعقاده قرابة 25 مليون زائر سيأتي 70% منهم من خارج الدولة وسيوفر أكثر من 277 ألف فرصة عمل.

وأكد الطاير أن المنتدى رسخ مكانته خلال الدورات الأربع السابقة كمنصة عالمية لطرح أفضل الممارسات والخروج بالحلول المبدعة في مجال إدارة المشاريع بمشاركة خبرات عالمية ذات رؤى وأفكار وإبداعات تساهم في التنفيذ الناجح للمشروعات الكبرى مشيرا إلى أن عدد الحضور في الدورات الأربع تجاوز 6000 مشارك من أكثر من 50 دولة. 

وناقشت الدورات السابقة محاور إدارة المشاريع الهندسية والإنشائية بالإضافة إلى إدارة المشاريع في المجالات الفنية والرياضية والطاقة والاستدامة واستشراف المستقبل والابتكار وغيرها من المواضيع مشيرا إلى أن المنتدى توج نجاحه بإطلاق جائزة حمدان بن محمد للابتكـار في إدارة المشاريع وتم تكريم الفائزين في النسخة الأولى من الجائزة في الدورة الرابعة.

من جانبه قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية ان منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع رسخ مكانته خلال فترة وجيزة كمنصة عالمية تجمع أهم الخبراء والمتخصصين في مجال التنمية والتطوير بما يساهم في تبادل المعرفة والخبرات.

وأضاف تعمل موانئ دبي العالمية على الترويج لمدينة دبي حول العالم من خلال دورنا كمصدر للمعرفة وتوظيف خبراتنا ومعارفنا على امتداد محفظة أعمالنا العالمية التي تضم 78 محطة برية وبحرية في أربعين بلدا ويمثل هذا الحدث فرصة لتسليط الضوء على تجارب دبي التنموية ومشاركة أفضل الممارسات في توظيف الابتكار والإبداع في تنفيذ مشاريع بنى تحتية رائدة ومستدامة تسهم في دعم جهود التنويع الاقتصادي وخاصة في قطاع التجارة واللوجستيات والنقل ويأتي ذلك تماشيا مع استراتيجية ورؤية القيادة الرشيدة التي أسفرت عن بناء مشاريع عملاقة في دبي مثل ميناء جبل علي والمنطقة الحرة لجبل علي وجزر النخلة وبرج خليفة وغيرها.

وأعرب سعادة مارك لانجلي الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد إدارة المشاريع عن سروره بتجديد اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين معهد إدارة المشاريع العالمي وهيئة الطرق والمواصلات تجاه انعقاد منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع في كل عام.