نظام لتحويل مخلفات الطعام إلى سماد بكفاءة عالية في قطاع الضيافة وخدمات الطعام

نظام WasteXpress® الذي يساعد على معالجة المخلفات العضوية وتحويلها لسماد بكفاءة عالية لتحقيق زيادة الإنتاجية والربح في المطبخ عبر خفض مخلفات الطعام بنسبة تصل حتى 85%.
نظام لتحويل مخلفات الطعام إلى سماد بكفاءة عالية في قطاع الضيافة وخدمات الطعام
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 21 نوفمبر , 2017

جهّزت شركة ’إنسينكراتور‘،التابعة لشركة ’إيمرسون‘ وأكبر مصنّع لمنتجات التخلُّص من مخلفات الطعام المعدّة للاستخدام المنزلي والتجاري في العالم، جناحاً جديداً في المركز الدولي لفنون الطهي بأحدث ابتكاراتها من الحلول المستدامة.

يأتي ذلك في إطار التزام الشركة  برؤية دبي خالية من النفايات بحلول العام 2021 ’وتدعم إنسينكراتور‘ المركز الدولي لفنون الطهي بحلول مبتكرة للاستدامة بما يعزز الممارسات المستدامة في قطاع الضيافة وخدمات الطعام.

ومن ضمن الحلول التي قدمتها الشركة، تم تركيب نظام WasteXpress® الذي يساعد على معالجة المخلفات العضوية وتحويلها لسماد بكفاءة عالية لتحقيق زيادة الإنتاجية والربح في المطبخ عبر خفض مخلفات الطعام بنسبة تصل حتى 85%.

ومع نظام PowerRinse Waste Collection System، يمكن بخطوة واحدة القيام بعمليتي إزالة بقايا الطعام عن الصحون وتنظيفها قبل وضعها في جلاية الصحون، حيث يتم جمع مخلفات الطعام في سلة مخصصة مزوّدة بأصغر ثقوب في السوق، مما يجعل PowerRinse قادرة على التقاط غالبية الفضلات ، كما يتميز النظام باستهلاك ماء نقي أقل بنسبة 50% بالساعة مقارنةً بأنظمة جمع مخلفات الطعام الأخرى الموجودة في الأسواق.

أما جهاز ’إنسينكراتور‘ للماء الساخن يمكنه توفير حوالي 80 فنجان من الماء الساخن بدرجة حرارة تقارب الغليان، حيث تمثلّ تقنية المياه الساخنة حسب الطلب مستقبل قطاع الضيافة وخدمات الطعام، وذلك لما يوفره هذا النظام من تطوير فاعلية فريق العمل والتوفير من وقت تقديم الخدمات وتوفير الطاقة المستخدمة لتسخين المياه. 

وفي معرض تعليقه على هذا التعاون، قال محمد كرم، مدير أول تطوير الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة إنسينكِراتور: "من الضروري غرس الممارسات المستدامة في أسس صناعة الضيافة بالمنطقة، ومع التوقعات التي تشير إلى أن القطاع سيشهد نمواً كبيراً في الفترة التي تسبق معرض إكسبو 2020، لا بد أن تتوفر أنظمة إدارة نفايات الطعام تحضيراً لحدث ضخم بهذا المستوى، فاستخدام تقنيات التخلص من مخلفات الطعام يسهم بشكل كبير في الاستفادة من المخلفات الغذائية لإنتاج الغاز الطبيعي والحد من تحويلها إلى مكبات القمامة، وهو ما يدعم أيضاً استراتيجية الإمارات العربية المتحدة 2050 التي تسعى الدولة من خلالها لاعتماد ما يصل إلى 50٪ من مصادر توليد الطاقة المتجددة."

تجدر الإشارة إلى أن المركز الدولي لفنون الطهي هو مركز تدريبي للتعليم المهني وهو أحد أفضل 10 معاهد الطهي في العالم، ونال تقدير جودة تعليم الطهي من قبل "الطهاة العالميين".  . لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.insinkerator.com.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج