ناسداك دبي تطلق عقودا مستقبلية على أسهم إعمار للتطوير العقاري

أعلنت بورصة ناسداك دبي أنها ستضيف شركة إعمار للتطوير العقاري إلى سوق عقودها المستقبلية بمجرد إدراج الشركة لأسهمها في سوق دبي المالي.
ناسداك دبي تطلق عقودا مستقبلية على أسهم إعمار للتطوير العقاري
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 20 نوفمبر , 2017

أعلنت بورصة ناسداك دبي أنها ستضيف شركة إعمار للتطوير العقاري إلى سوق عقودها المستقبلية بمجرد إدراج الشركة لأسهمها في سوق دبي المالي عقب الطرح العام الأولي المقرر بعد غد.

وأوضح ناسداك دبي أن هذا الإجراء سيمكن المستثمرين من تداول العقود المستقبلية على أسهم شركة إعمار للتطوير من أجل تحديد مراكزهم بناء على النشاط المحتمل لسعر السهم.

ولفتت إلى أن ذلك سيتيح للمستثمرين الاستفادة من الرافعة المالية لمضاعفة العائد المالي لعمليات تداول العقود المستقبلية بما يتجاوز استثماراتهم الأولية لعدة مرات مشيرة إلى ان شعاع كابيتال ستصنع سوقا للعقود المستقبلية لأسهم شركة إعمار للتطوير من أجل تسهيل السيولة، حسب وكالة أنباء الإمارات.

وقال حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: " إن إصدار العقود المستقبلبة في إحدى الشركات العقارية الرائدة في دبي بمجرد إدراجها يؤكد أن البنية التحتية للأسواق المالية في دبي تعمل بكفاءة وتتميز بالسرعة في الاستجابة لتلبية احتياجات المستثمرين .

وأضاف "إن إعمار للتطوير العقاري تضيف مزيدا من العمق لسوق العقود المستقبلية في ناسداك دبي بينما تستفيد مجموعة من المستثمرين آخذة في النمو من المنصة للمشاركة في عمليات البيع والشراء لسعر أسهم العقود المستقبلية بما في ذلك القدرة على تحقيق أرباح عند انخفاض الأسهم وكذلك عند ارتفاعها."

من جهته قال فؤاد طارق خان مدير عام شركة "شعاع كابيتال" إن تزويدنا لخدمات صناعة السوق على العقود الآجلة الخاصة بشركة اعمار للتطوير سيؤمن للمستثمرين قدرة استثنائية على الاستفادة من هوامش جذابة لأسعار البيع والشراء وبالتالي المشاركة باطمئنان في نشاط السوق وبوصفها أكثر صانعي السوق نشاطا على مستوى السوق الإماراتية ستثابر "شعاع كابيتال" على تقديم هذه الخدمة المتخصصة لدعم نمو سوق العقود الآجلة في بورصة "ناسداك دبي" والمساهمة في تطوير وتعزيز مكانة أسواق رأس المال في دولة الإمارات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة