حجم الخط

- Aa +

الأثنين 20 نوفمبر 2017 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

100 ألف طن من التمور تم استلامھا من مزارعی الإمارات

أعلنت شركة الفوعة إحدى الشركات التابعة لصناعات ومقرها أبوظبي عن إنتھاء موسم تسویق التمور لعام 2017 ، والذي امتد خلال الفترة من 12 أغسطس إلى 31 أكتوبر الشھر الماضي.

100 ألف طن  من التمور تم استلامھا من مزارعی الإمارات

أعلنت شركة الفوعة إحدى الشركات التابعة لصناعات ومقرها أبوظبي عن إنتھاء موسم تسویق التمور لعام 2017 ، والذي امتد خلال الفترة من 12 أغسطس إلى 31 أكتوبر الشھر الماضي.


صرح بذلك سعادة المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة الفوعة حيث قال:" قام ما يقارب من 18 ألف مزارع مـن مختلـف أنحـاء الدولة، بتسويق التمـور لدى 8 مراكز مجهزة لاستلام التمور وهي مركز الفوعة والساد وأبوكرية وغمض في المنطقة الشرقية، وسيح الخير والمرفأ وغياثي في المنطقة الغربية ومركز الذيد بالمنطقة الشمالية".

وأضاف أن الفوعة حرصت على تسخير كافة الامكانيات وتقديم الخدمات والتسهيلات التي تخدم المزارعين، حيث يتم صرف الدفعات المالية  للمزارعين بشكل منتظم ليتمكن المزارعون من الاستفادة منها خلال الموسم في توفير احتياجات المزرعة، مشيراً أنه بلغ اجمالي الدفعات المصروفة منذ بدء الموسم وحتى الدفعة السابقة مايقارب 506 مليون درهم، وسيتم صرف مستحقات المزارعين عن تسويق تمورهم خلال الفترة القادمة.

من جهته قال مسلم عبيد بالخالص العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة إن الفوعة حرصت على تزويد المراكز بكافة المعدات الحديثة التي تخدم مصلحة المزارعين وتعمل على تسهيل إجراءات الاستلام وتسريعها، مشيرًا إلى أن الشركة تسلمت ما يقارب عن 100 ألف طن من التمور، منها ما يقارب 59 ألف طن من مزارعي المنطقة الشرقية، وما يزيد عن 32 ألف طن من مزارعـي المنطقة الغربية و 9 ألف طن آلاف من مزارعي الامارات الشمالية، وأشار العامري أنه تم استلام كميات كبيرة من تمورالخرايف حيث حظي صنف « الخلاص » بأعلى كمية مستلمة يليه صنف « الدباس » ثم صنف « فرض». وأكد العامري أنه تـم استلام كميـات كبيـرة من تمور الخرايف حيث تصدر مركز استلام التمور في (سيح الخير) كافة مراكز الاستلام من حيث إجمالي الكميات المستلمة طوال الموسم، ثم مركز استلام التمور ( بالساد ) يليهما مركز استلام التمور في ( أبوكرية ).

من جھته أكد سعادة محمد غانم القصیلي المنصوري – نائب الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة أنه تم خلال الموسم تشغیل الكوادر المواطنة بفرص تدريبية مؤقته تخدم فترة فترة موسم تسويق التمور، لأكثر من 183 وظیفة مختلفة مثل مدخلي البیانات وموظفي الجودة، بالإضافة إلى نخبة من معرفي التمور من ذوي الاختصاص والخبرة في تصنیف التمور، وغیرھا من الفئات المختلفة من الوظائف.
وأكد المنصوري أن مركز الاتصال التابع « للفوعة » يولي أهمية بالغة  بضمان رضى المزارعين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، حيث تتمثل الخدمات في كل من : للرد على استفسارات المزارعين، وحجز المواعيد للتسويق ومتابعة الدفعات المالية، وحجز مواعيد استرجاع الصناديق البلاستيكية، بالإضافة إلى تلقي الشكاوي والمقترحات وغيرها من الخدمات المتاحة للمزارعين.

تجدر الإشارة أنه يمكن للمزارعين الاتصال بخدمة الهاتف المجاني 8005551 لتحديث بيانات حساباتهم البنكية، بالإضافة إلى الاستفسار عن الدفعات المالية، علماً بأن الفوعة قامت بطرح خدمة نظام الرد الصوتي التفاعلي IVR باللغتين العربية والانجليزية، ويتضمن النظام الحديث عدة اختيارات سهلة تتعلق بالحجوزات، وإرجاع الصناديق، والدفعات المالية، وأي استفسارات أو مقترحات أخرى تصب في مصلحة المزارعين، مما يساهم في تقديم خدمة عالية الجودة لهم طوال  24 ساعة على مدار الاسبوع.