إطلاق مشروع برج المزرعة في عجمان بقيمة 181 مليون درهم

أعلنت شركة "فام القابضة" عن إطلاقها لبرج المزرعة، الذي يعد أحدث مشاريعها العقارية في إمارة عجمان.
إطلاق مشروع برج المزرعة في عجمان بقيمة 181 مليون درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 19 نوفمبر , 2017

أعلنت شركة "فام القابضة" عن إطلاقها لبرج المزرعة، الذي يعد أحدث مشاريعها العقارية في إمارة عجمان.

وأكدت الشركة انتهاء كافة أعمال تصميم المشروع وتسجيله، والبدء في أعمال الإنشاء، تمهيداً لطرح وحداته للبيع في السوق الإماراتي، حيث يتوقع أن يتم الانتهاء منه في عام 2020.

وأشارت الشركة إلى أن القيمة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 181 مليون درهم،  فضلاً عن أن تصميمه يدعم فكرة توفير مساحات مخصصة لاستغلالها في زراعة بعض النباتات بالاعتماد على نظام الزراعة المائية.
ويقع مشروع برج المزرعة السكني مقابل حديقة الحميدية في إمارة عجمان، وتحديداً بالقرب من جامعة الوطن، وهو يبعد عن مركز المدينة نحو  ثمان دقائق، ويتألف المشروع من أرضي +  6 طوابق مواقف + 12 دور متكرر، تحتوي على 493 وحدة سكنية، بعضها يتألف من استديو، فيما تتكون الشقق الأخرى من غرفة واحدة  و من غرفتين، وجميعها تتميز بتشطيباتها الفاخرة التي تتوافق مع أعلى المعايير الهندسية، كما يتضمن المشروع مجموعة متنوعة من المرافق العصرية، مثل مركز اللياقة البدنية، ومسبح، ومركز مخصص لألعاب الأطفال ورعايتهم، إلى جانب مجموعة من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي التي توفر كافة أسباب الراحة لسكان البرج، الذي تتوفر فيه أيضاً خدمات الحراسة الأمنية على مدار الساعة.
ويتميز المشروع باعتماده على نظام الزراعة المائية، والتي تعد أحد الأنظمة الزراعية المعتمدة في العديد من مدن العالم، ويستخدم عادة في حالات تعذر استغلال التربة لارتفاع نسبة ملوحتها، كما في المناطق الصحراوية، وكذلك في حالة غياب التربة الصالحة للزراعة، إلى جانب استغلال أماكن مختلفة مثل أسطح المنازل وغيرها. ولنجاح فكرة الزراعة المائية يجب أن يتم توفير المياه مع بعض المغذيات بالإضافة إلى ضوء الشمس، وهي فكرة استطاعت "فام القابضة" تجسيدها في برج المزرعة، الذي يوفر تصميمه إمكانية استغلال أسطحه، في الزراعة المائية، بحيث تعمل على توفير بعض المنتجات الغذائية سيتم توزيعها على سكان البرج.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور فيصل علي موسى، رئيس مجلس إدارة شركة "فام القابضة": "يعد مشروع برج المزرعة أحدث َإضافة إلى محفظة "فام القابضة" من المشاريع العقارية، وهو يتميز بتصميمه المبتكر الذي يضمن لسكانه الاستفادة من الإضاءة الطبيعية، وتوفير أكبر قدر ممكن من استهلاك الطاقة، فضلاً عن كونه يعتمد نظام الزراعة المائية، وهي فكرة لم يسبق أن طبقت في الإمارات من قبل".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة