لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 18 نوفمبر 2017 08:30 م

حجم الخط

- Aa +

حاكم عجمان يفتتح محطة صافي لتحلية ومعالجة مياه الصرف الصحي

تنفيذ توسعة محطة صافي والذي تم بالتعاون ومشاركة شركة بي سكس البلجيكية استغرق 18 شهرا بهدف الاستفادة من مياه الصرف الصحي.

حاكم عجمان يفتتح محطة صافي لتحلية ومعالجة مياه الصرف الصحي

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمانمحطة صافي الجديدة لإنتاج تحلية ومعالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الجرف الصناعية بطاقة إنتاجية تبلغ 2.2 مليون جالون يومياً بينما كانت تنتج سابقا 300 ألف جالون بتكلفة إجمالية تبلغ 30 مليون درهم.

وقام صاحب السمو حاكم عجمان والحضور عقب الافتتاح بجولة تفقدية اطلع خلالها على المنشآت ومحتويات محطة صافي للمياه والتي تستخدم أحدث الأجهزة التقنية في عملية التحلية "التناضح العكسي" والتي تسمح بمرور المياه العذبة دون شوائب لتصبح صالحة للاستخدامات الصناعية والتجارية وفق أعلى مستويات الجودة العالمية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وقال أحمد حسن الفوره مدير عام شركة "اميز جروب" والتي تمتلك شركة صافي ان تنفيذ توسعة محطة صافي والذي تم بالتعاون ومشاركة شركة بي سكس البلجيكية استغرق 18 شهرا بهدف الاستفادة من مياه الصرف الصحي في استخدامات الصناعية والتجارية وتبريد الماكينات الصناعية واعادة تدوير المياه.

واضاف ان منتجات هذه المحطة تعتبر من أفضل انواع المياه المطلوبة في الدولة ويتم انتاجها وتوزيعها عبر تقنيات حدثة تضن سرعة الانتاج والتحلية والتوزيع.

واعرب عن سعادته بمشاركة شركة بي سكس وهي شركة عالمية في مجال انتاج المياه العذبة ومعالجة مياه الصرف الصحي كما عبر ان فخره بالمشاركة في هذا المشروع والذي يمثل نقلة نوعية في حماية البيئة بإمارة عجمان.

وكشف احمد الفورة عن ارتفاع مبيعات شركة صافي من مليون و300 ألف متر مكعب في اليوم عام 2011 الى 7.6 مليون متر مكعب خلال التسع شهور الماضية من هذا العام 2017 وتوقع ان ترتفع المبيعات في العام القادم 2018 الى عشرة ملايين متر مكعب في اليوم.

يذكر ان شركة صافي حازت على جائزة تقنيات المياه العالمية عام 2012 كما حصلت على شهادة الايزو 9001 في عام 2016.

من جانبه اكد السيد غسان عجه ان هدف المشروع هو اعادة استخدام المياه المعالجة وتنقيتها بصورة صديقة للبيئة يمكن استعمالها في كافة انواع الاستخدامات التجارية والصناعية.

واعرب عن سعادة مجموعة بي سكس بالمشاركة في تحضير وتنفيذ هذا المشروع الحيوي وادارته لصالح المجتمع المحلي في امارة عجمان من حيث استغلال مياه الصرف الصحي التي كانت تذهب وتضيع هدرا ..علما بان هذه المياه كان مصدرها مياه محلاة من البحر وتكلف الدولة مبالغ كبيرة لإنتاجها .