خروج 300 ألف وافد من سوق العمل ودخول 12 ألف سعودي

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تؤكد أن هناك زيادة في عدد السعوديين الذين دخلوا سوق العمل في المملكة بمقدار 12 ألف مواطن وانخفاض غير السعوديين بمقدار 300 ألف
خروج 300 ألف وافد من سوق العمل ودخول 12 ألف سعودي
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 17 نوفمبر , 2017

أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية أن هناك زيادة في عدد السعوديين الذين دخلوا سوق العمل في المملكة بمقدار 12 ألف وانخفاض غير السعوديين بمقدار 300 ألف.

وقال عبدالله بن محمد العبد الجبار لصحيفة "الوطن" السعودية إن التقارير المنشورة حول خروج 500 ألف مشترك سعودي من سوق العمل خلال الفترة من نهاية 2016 وحتى سبتمبر/أيلول 2017غير صحيحة.

وأوضح "العبد الجبار" إن المعلومات التي نشرت في بعض وسائل الإعلام كانت مضللة حيث تم استخدام المصطلح للإشارة إلى رقمين مختلفين ونتج عنه فهم خاطئ للبيانات حيث تم استخدام مصطلح خروج من العمل للفئتين بينما أحد  الأرقام يشمل المستبعدين فقط بينما يشمل الآخر الفرق بين المشتركين النشطين بين التاريخين.

وأضاف أن خروج عدد 300 ألف مشترك غير سعودي من سوق العمل خلال الفترة يمثل الانخفاض الفعلي في عدد المشتركين غير السعوديين نتيجة المقارنة بين عدد المشتركين النشطين بين التاريخين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة