لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 12 نوفمبر 2017 08:15 ص

حجم الخط

- Aa +

هل تفجر الصين فقاعة عملة بيتكوين؟

هل تستولي الصين على عملة بيتكوين نظرا لهيمنة الصينيين على تعدين هذه العملة؟

هل تفجر الصين فقاعة عملة بيتكوين؟

هبطت عملة بيتكوين أكثر من ألف دولار خلال أقل من 48 ساعة مما يعني تبخر مليارات الدولارات من قيمة هذه العملة الافتراضية التي تتوجس منها الحكومات كونها خارج سيطرتها، فيما كشف خبير تقني إلى أن مستقبل بيتكوين في خطر داهم.

ونشرت ميديوم تحذير خبير تقني من أن عملة بيتكوين معرضة لخطر كبير في ثغرة تتيح التلاعب بها من قبل أي دولة لجعل قيمتها بمستوى الصفر! ولفت إيغور يماكوف،  إلى أن وجود غالبية العاملين على تعدين عملة بيتكوين في الصين، أي قرابة 71% منهم، يجعل التلاعب بها من قبل الحكومة الصينية أمرا بالغ السهولة ويكشف كيف يمكن عمل ذلك من خلال الاستثمار فيه لجعل قيمتها تساوي الصفر بخطة بسيطة أوجزها في الموقع وتجمع بين إجبار العاملين في تعدين العملة في الصين على بيع ما لديهم للتلاعب بسعرها وتخفيضه لمستويات يجعلها في الحضيض.

وهبطت عملة بيتكوين، أمس الجمعة 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، دون 7 آلاف دولار ليجري تداولها على انخفاض بأكثر من ألف دولار منذ تحقيقها رقما قياسيا الأربعاء الماضي. 

وساهم المضاربون والهوس بهذه العملة إلى تحقيقها مكاسب كبيرة خلال الشهور الأخيرة حيث زادت قيمتها 7 أمثال منذ بداية العام.   أثار ذلك الكثير من التحذيرات من أن سوق البيتكوين، التي تبلغ قيمتها الآن أكثر من 100 مليار دولار، أصبحت فقاعة على وشك الانفجار.

وبلغت العملة الإلكترونية مستوى قياسيا عند 7888 دولارا بحلول الساعة 18:00 (بتوقيت جرينتش)، الأربعاء،  لكنها تراجعت بسرعة من مستوى الذروة ذلك إلى 6718 دولارا عند الساعة 13:30 (بتوقيت جرينتش) اليوم.