لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 12 نوفمبر 2017 07:15 ص

حجم الخط

- Aa +

4 ملايين مسافر عبروا البوابات الذكية في مطارات دبي منذ بداية العام

استحوذ القادمون على النسبة الأعلى في استخدام هذه البوابات حيث بلغ عددهم حوالي 2 مليون و 653 شخصاً، مقابل مليون و 936 ألف شخص من المغادرين.

4 ملايين مسافر عبروا البوابات الذكية في مطارات دبي منذ بداية العام

بلغ عدد مستخدمي البوابات الذكية في مطارات دبي قرابة 4 ملايين منذ بداية العام الحالي وحتى الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

استحوذ القادمون على النسبة الأعلى في استخدام هذه البوابات حيث بلغ عددهم حوالي 2 مليون و 653 شخصاً، مقابل مليون و 936 ألف شخص من المغادرين وفقا لصحيفة البيان. 

وقال اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي إن الإدارة تعمل على توعية المسافرين باستخدام البوابات الذكية التي لا يستغرق فيها وقت انجاز المعاملة سوى 10 ثوان وبواسطة الهوية أو جواز السفر أو محفظة الإمارات الذكية، مشيراً إلى أن الإدارة تطمح رفع نسبة مستخدمي البوابات المنتشرة في كافة مطارات دبي إلى 40% من إجمالي المسافرين خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح المري خلال جولة للإعلاميين بمبنى رقم 3 في مطار دبي أن المسافرين عبر مطارات الإمارة أصبح بإمكانهم التسجيل لاستخدام البوابات الذكية المنتشرة في صالات المغادرين والقادمين والبالغ عددها 122 بوابة ذكية، والتي يضم مبنى 3 (40) بوابة منها، ويضم مبنى رقم واحد (25 ) بوابة، فيما يضم مبنى رقم ٢ ( 16) بوابة مفعلة، أما مطار آل مكتوم الدولي فتتوزع في مساحاته حوالي 5 بوابات ذكية وجار العمل على زيادة عددها بناء على حاجة المسافرين. 

وأشار المري إلى أن البوابات الذكية صممت بمعايير متوافقة مع أنظمة السفر في مطارات دبي، حيث تبدأ خطواتها بالتعرف على هوية المستخدم عن طريق قراءة بيانات جواز السفر أو الهوية أو التطبيق الذكي لإقامة دبي «محفظة الإمارات» ومن ثم تقوم بمطابقة البيانات مع الشخص عن طريق بصمة العين والوجه، وبعد التأكد من صحة البيانات وسلامتها تفتح البوابات تلقائياً أمام المسافر لاستكمال الخطوة التالية المتعلقة بالحقائب دون الحاجة للوقوف عند مأموري الجوازات.