550 شركة تختار أبوظبي العالمي كمنصة لأعمالها في المنطقة

حصد سوق أبوظبي العالمي مؤخراً جائزة "قادة التغيير" 2017 خلال الدورة الثالثة من المنتدى الاقتصادي الإماراتي الهندي كأفضل مركز مالي دولي للعام.
 550 شركة تختار أبوظبي العالمي كمنصة لأعمالها في المنطقة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 09 نوفمبر , 2017

حقق سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، خلال العام التشغيلي الثاني زيادة كبيرة في عدد الشركات المرخصة التي تمارس أعمالها ضمن قطاعات متعددة، حيث وصل عدد الشركات المسجلة في السوق حتى اليوم لحوالي 550 شركة، بنسبة نمو كبيرة بلغت 360% مقارنةً بعامه الأول.

وقام سوق أبوظبي العالمي خلال النصف الأول من عام 2017 بترخيص شركات جديدة بنسبة أكبر بـ 40% من معدل تسجيل الشركات الجديدة في المنطقة، حيث عكس تنامي استقبال السوق للشركات المحلية العائلية، والمؤسسات المالية الدولية، والصناديق الاستثمارية، وشركات الخدمات المهنية والمؤسسية الالتزام الكبير بتقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات قطاع المال والأعمال في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.

ووفق موقع مينا هيرالد الإلكتروني، https://www.menaherald.com/money/finance-investment/ تسهم البيئة المتكاملة للأعمال والمجتمع الحيوي للشركات في سوق أبوظبي العالمي، بتوفير كافة الامكانات لتسهيل أداء وكفاءة الأعمال، وتقديم منظومة شاملة وفريدة من الأدوات الاستثمارية والمؤسسية، والتطبيق الكامل لقانون العموم الإنجليزي ضمن الإطار التشريعي والتنظيمي للسوق.

ونجح نظام سوق أبوظبي العالمي لشركات الأغراض الخاصة في تسجيل 200 شركة خلال 12 شهراً من بدء العمل به، حيث تم استخدام النظام لإنجاز هيكلة صفقات تمويل كبرى ضمن قطاع الطيران والشحن، والمساهمة في تأسيس مكاتب اقليمية لعدد من شركات الطيران العالمية.

كما يواصل القانون الجديد التأسيسي للشركات في سوق أبوظبي العالمي جذب اهتمام العديد من قطاعات الأعمال المحلية والعالمية نظراً لما يتيحه من هياكل فعّالة لحماية وإدارة الثروات.

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: "نتوجه بالشكر لكافة الشركاء والأطراف المعنية والشركات المرخصة العاملة في السوق على ثقتهم المستمرة والكبيرة في سوق أبوظبي العالمي وخدماته المقدمة كمركز مالي دولي. وشهدنا خلال الأشهر الاثني عشر الماضية قفزة واضحة في أعداد الشركات العائلية والمؤسسات المالية وشركات الخدمات المهنية اللذين سجلوا حضورهم في السوق.

ونحن من طرفنا مستمرين في العمل على تطوير وتحقيق استدامة خدماتنا المتميزة، وطرح المزيد من المبادرات الفعالة، ومواصلة التعاون مع مختلف الجهات المعنية لتلبية الاحتياجات المتنامية لقطاعات الأعمال في أبوظبي دولة الإمارات والمنطقة".

يذكر أن سوق أبوظبي العالمي حصد مؤخراً جائزة "قادة التغيير" 2017 خلال الدورة الثالثة من المنتدى الاقتصادي الإماراتي الهندي كأفضل مركز مالي دولي للعام، وذلك نظير مساهمته الفعالة في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية وتعزيز الفرص الاستثمارية بين دولة الإمارات والهند.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة