حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

حملة مكافحة الفساد في السعودية تصل كتاب وزارة العدل

الحملة الكبرى لمكافحة الفساد في السعودية المستمرة منذ أيام تصل إلى وزارة العدل وكتاب العدل التابعين

حملة مكافحة الفساد في السعودية تصل كتاب وزارة العدل

وصلت حملة مكافحة الفساد في السعودية المستمرة منذ أيام إلى وزارة العدل وكتاب العدل التابعين لها حيث يواجهون اتهامات بالفساد لينضموا إلى قائمة أمراء ووزراء حاليين وسابقين ورجال أعمال بارزين جرى توقيفهم بدءاً من مساء السبت الماضي.

وذكرت تقارير محلية وحسابات إخبارية سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي أن عدداً من كتاب العدل متورطون في قضايا فساد مالية وإدارية، وتلقي رشاوى من مسؤولين مقبوض عليهم.

ولم يتم الكشف عن عدد كتاب العدل المتورطين وما إذا قد تم احتجازهم، وهو غموض لازم تفاصيل جميع الاعتقالات التي جرت بحق المتهمين بالفساد، حيث اكتفت التسريبات عنهم بالإشارة لمصطلحات الفساد وغسيل أموال.

وبدأت حملة الاعتقالات، مساء السبت الماضي، وشملت عشرات الأمراء ،ووزراء حاليين وسابقين، ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، إضافة لرجال أعمال مصنفين على قوائم أثرياء العالم.

ولم تعلن الرياض رسمياً قائمة بأسماء من تم إيقافهم لحد الآن، لكن وسائل إعلام شبه رسمية أوردت قوائماً بأسماء كان بينها وزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ورجال أعمال بارزين.

وبدأت حملة الاعتقالات بالتزامن مع إصدار الملك سلمان مساء السبت الماضي أمراً ملكياً يقضي بإنشاء لجنة عليا لمكافحة الفساد يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود ومسؤولون آخرون بينهم رئيس جهاز أمن الدولة، وتم منحها صلاحيات استثنائية في عملها.

وبعد وقت قصير من إنشاء اللجنة بدأت تتسرب إلى الصحافة المحلية أنباءً عن حملة الاعتقالات التي أمرت بها اللجنة سريعاً في إطار حملة لمكافحة الفساد لم يعرف تاريخ المملكة شبيهاً لها.