افتتاح مركز الأعمال الصيني رسمياً في "دبي الجنوب"

أعلن "مركز الأعمال الصيني" عن افتتاح مقره الرئيسي في مجمع الأعمال في "دبي الجنوب" رسمياً اليوم الثلاثاء، ليكون المركز الأول من نوعه في دولة الإمارات والمنطقة المتخصص بالأعمال التجارية للشركات الصينية الجديدة الناشئة والصغيرة والمتوسطة.
افتتاح مركز الأعمال الصيني رسمياً في
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 07 نوفمبر , 2017

أعلن "مركز الأعمال الصيني" عن افتتاح مقره الرئيسي في مجمع الأعمال في "دبي الجنوب" رسمياً اليوم الثلاثاء، ليكون المركز الأول من نوعه في دولة الإمارات والمنطقة المتخصص بالأعمال التجارية للشركات الصينية الجديدة الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

ويهدف مركز الأعمال الصيني إلى مساعدة رجال الأعمال والشركات الصينية على تعزيز حضورهم في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسواق المنطقة والاستعداد للمشاركة في فعاليات معرض "إكسبو دبي 2020" الذي ستستضيفه "دبي الجنوب"، حيث يوفر المركز مجموعة متكاملة من الخدمات التجارية التي تشمل تأجير مساحات مكتبية مجهزة ودعم المشتريات وإنجاز معاملات الترخيص التجاري وإصدار التأشيرات وتأمين المرافق المخصصة لإقامة حفلات الاستقبال والمؤتمرات وغيرها.

وجاء الإعلان عن تدشين المركز خلال حفل رسمي أقيم في مقره الجديد، حضره شعيب الرحيمي نائب رئيس مجمّع الأعمال في "دبي الجنوب"، ومحسن أحمد نائب رئيس الخدمات اللوجستية في "دبي الجنوب"، وجستن ويلشو نائب الرئيس الأول – التجارة في "دبي الجنوب"، فضلاً عن نخبة من كبار المسؤولين وممثلي الجمعيات من القنصليات المحلية والدولية.
وبهذه المناسبة، أعربت السيدة لي لينج بينج القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، عن أملها بأن يكون "مركز الأعمال الصيني" نموذجاً ناجحاً للتعاون الاقتصادي المستمر على المدى الطويل بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.

من جانبه، قال شعيب الرحيمي نائب رئيس مجمّع الأعمال لدى "دبي الجنوب": "نحن مسرورون بافتتاح "مركز الأعمال الصيني" كجزء من مجتمع أعمالنا النابض بالحياة. ويتجلى التزامنا في توفير الأسس اللازمة لمثل هذه الاستثمارات الكبيرة".

من جهته، أعرب أليكس تشن مدير عام "مركز الأعمال الصيني"، عن توقعاته بأن يتحول مركز الأعمال الصيني إلى أحد الوجهات الاستثمارية الأكثر شعبية للشركات الصينية انطلاقاً من موقعه الاستراتيجي والتخطيط الاستراتيجي المتميز لـ"دبي الجنوب".

وقال تشن: "نحن مسرورون بأن يكون مقر أعمالنا في أحضان هذا المشروع العمراني المتميز بإمارة دبي الذي من المنتظر أن يشهد ازدهاراً متنامياً ينعكس بدوره على مركزنا وعملائنا،  مؤكداً أن "دبي الجنوب" تشكل مستقبل دبي بكل ما للكلمة من معنى".

ويُعتبر الموقع الاستراتيجي لمركز الأعمال الصيني في "دبي الجنوب" واحداً من أبرز عوامل نجاحه على المدى الطويل، حيث تعتبر "دبي الجنوب" موطناً لمطار آل مكتوم الدولي، أكبر مطار في العالم، والمقر المرتقب لإقامة فعاليات معرض "إكسبو دبي 2020".

ويعكس افتتاح "مركز الأعمال الصيني" حجم الجهود التي تبذلها "دبي الجنوب" لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الصينية إلى دبي وتعزيز حضور الشركات الصينية في المنطقة، حيث ينظر إلى "دبي الجنوب" في المستقبل باعتبارها المركز الحيوي الجديد للاستثمار والأعمال والتجارة في دولة الإمارات، وهي جزء أساسي من مكانة دبي كوجهة عالمية للاستثمار. ويوجد حالياً 4500 شركة مسجلة في دبي الجنوب مما يجعلها الوجهة المفضلة للأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وتعتبر الصين أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات، حيث بلغت قيمة التجارة بين البلدين 64.4 مليار دولار في عام 2016. كما تمتلك أربعة من أبرز المصارف الصينية فروعاً لها في دبي.
وترتبط 13 مدينة صينية بالإجمال بدبي مع أكثر من 100 رحلة أسبوعية، فضلاً عن الإعلان الذي أصدرته حكومة دبي بمنح تأشيرات الدخول لكافة الزوار الصينيين إلى دولة الإمارات عند الوصول.
وبوجود 2829 شركة صينية مسجلة حالياً في غرفة دبي ونحو 4500 شركة صينية في المدينة، واستناداً إلى حقيقة أن المواطنين الصينيين يشكلون 10 بالمائة من سكان دبي، لا يزال هناك العديد من عوامل الجذب القوية التي تكفل تعزيز اهتمام الشركات الصينية بالأسواق في دولة الإمارات. وفي هذا الإطار تظهر مكانة دبي كمدينة عالمية مفضلة للعديد من الشركات الصينية الصغيرة والمتوسطة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة