لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

وأد طفلة في السعودية

عثر مواطن سعودي على طفلة حية قام ذووها بدفنها حية في محافظة بيشة بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة

وأد طفلة في السعودية

أكدت صحيفة سعودية اليوم الثلاثاء أن الجهات الأمنية في محافظة بيشة بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة باشرت بلاغاً عن العثور على طفلة حديثة الولاة تم دفنها في إحدى المناطق البرية القريبة من المحافظة.

ونقلت صحيفة "المواطن" الإلكترونية عن مصادرها إن مواطناً كان يتنزه في إحدى المناطق البرية، وسمع صوت بكاء طفل يخرج من حفرة مغطاة بالتراب وقام بنبشها؛ ليفاجأ بوجود مولودة حديثة الولادة ملفوفة بقطعة من القماش، وقام بإبلاغ الجهات الأمنية مباشرة والتي بدورها باشرت الحادثة برفقة إسعاف من وزارة الصحة.

وأوضح الناطق الإعلامي لصحة بيشة عبدالله سعيد الغامدي أنه في تمام الساعة العاشرة صباح الأحد حضرت الطفلة إلى المستشفى واتضح أنها حديثة ولادة وتوجد علامات "التبصيم" على قدميها وكانت مغمورة بالتراب، وتم تقديم الرعاية الصحية لها وهي الآن بحالة صحية جيدة، وحوّلت إلى قسم الحضانة بمستشفى الملك عبدالله بمدينة بيشة، دون ذكر أي معلومات عن مكان ولادة الطفلة.

والوأد هو دفن الإنسان حياً وكانت عادة الوأد من العادات التي يمارسها العرب في فترة ما قبل الإسلام، وكانت عادة وأد البنات فور ولادتهن أو بعدها بقليل معروفة عند بعض العرب لأن الاعتقاد السائد عندهم هو أن البنات عار كبير.