لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 01:15 ص

حجم الخط

- Aa +

الرياض: المحتجزون خضعوا لاستجوابات مفصلة والسلطات جمعت كثير من الأدلة

النائب العام السعودي أن المحتجزين على خلفية تحقيق لمكافحة الفساد خضعوا لاستجوابات مفصلة وإن السلطات جمعت بالفعل كثير من الأدلة

الرياض: المحتجزون خضعوا لاستجوابات مفصلة والسلطات جمعت كثير من الأدلة

قال النائب العام السعودي إن المحتجزين على خلفية تحقيق لمكافحة الفساد خضعوا لاستجوابات مفصلة وإن السلطات جمعت بالفعل كثير من الأدلة.

وأوضح الشيخ سعود المعجب في بيان أن الاعتقالات التي جرت أمس الأحد لا تمثّل البداية بل جاءت استكمالاً للمرحلة الأولى من مسعى لمكافحة الفساد.

وأضاف "المعجب" أن التحقيقات جرت في سرية حرصاً على سلامة الإجراءات القانونية ولضمان عدم الإفلات من العدالة.

وكانت السعودية قد شهدت ليل السبت الماضي حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد تم في إطارها إيقاف عشرات الأمراء ووزراء -حاليين وسابقين- ورجال أعمال كبار ومسؤولين حكوميين بارزين.

وانطلقت هذه الحملة غير المسبوقة بعد إصدار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ليل السبت الماضي، أمراً ملكياً أعلن فيه عن اتخاذ إجراءات جديدة في المملكة للتصدي للفاسدين، بما في ذلك تشكيل لجنة خاصة برئاسة نجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتولي هذه المهمة.

وضمت اللجنة المستحدثة في عضويتها كلاً من رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة الجهاز المستحدث مؤخراً.