الجوازات السعودية تدعو إلى سرعة تجديد هوية مقيم

المديرية العامة للجوازات تدعو جميع المقيمين في المملكة إلى أهمية التأكد من صلاحية جواز السفر الخاص بهم ومرافقيهم وسرعة تجديد بطاقة "هوية مقيم" قبل انتهائها
الجوازات السعودية تدعو إلى سرعة تجديد هوية مقيم
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 06 نوفمبر , 2017

دعت المديرية العامة للجوازات السعودية جميع المقيمين في المملكة إلى أهمية التأكد من صلاحية جواز السفر الخاص بهم ومرافقيهم وسرعة تجديد بطاقة "هوية مقيم" قبل انتهائها بوقت كاف.

وأوضحت المديرية أن ذلك يتم عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر" و"مقيم" وإتمام عملية التجديد بعد سداد الرسوم اللازمة عبر القنوات البنكية.

وذكرت أنه عند انتهاء تاريخ صلاحية هوية مقيم لن يتمكن حاملها من الاستفادة من خدمات الجوازات المقدمة له، وسوف تطبق بحقه الغرامات المالية والعقوبات المقررة نظاماً.

وأضافت أن على جميع المقيمين بضرورة حمل "هوية مقيم" بصفة مستمرة أثناء تنقلهم داخل المملكة، مشيرة إلى أهمية المحافظة عليها من الفقدان وعدم رهنها أو استخدامها لغير ما خصصت له.

ويعيش في السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- نحو 12 مليون وافد يعمل منهم نحو 7.4 ملايين منهم، فيما يمثل المرافقون نحو 4.3 ملايين، يشكلون نحو 1.1 مليون أسرة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة