لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 6 نوفمبر 2017 02:15 ص

حجم الخط

- Aa +

من هو الأمير منصور بن مقرن؟

الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة عسير لقي مصرعه عندما كان برفقة مسؤولين سعوديين آخرين في حادث تحطم مروحية

من هو الأمير منصور بن مقرن؟
الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود

لقي الأمير السعودي منصور بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم الأحد، مصرعه في حادثة تحطم مروحيته لتنتهي بذلك مسيرة مبكرة للأمير الشاب الذي تسلم منصبه كنائب لأمير منطقة عسير جنوب غرب المملكة في أبريل/نيسان الماضي.

وكان الأمير منصور بن مقرن حين انفجار الطائرة برفقة مسؤولين سعوديين آخرين في إمارة منطقة عسير وفي الجهات الحكومية بالمنطقة.

من هو منصور بن مقرن؟

بدأ الأمير منصور -الذي ولد في مدينة الرياض العام 1974- حياته العملية في إمارة منطقة المدينة المنورة عندما كان والده الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود أميراً لها في 1999.

وكان الأمير منصور مرافقاً لوالده قبل ذلك وإن بشكل غير رسمي، عندما كان والده أميراً لمنطقة حائل قبل أن ينتقل إلى إمارة المدينة المنورة.

وعمل الأمير منصور نائباً لمجلس إدارة مؤسسة البيان للتعليم الخيرية وهي جامعة الأمير مقرن حالياً.

ومن أبرز المناصب الرسمية الرفيعة التي تقلدها الأمير منصور، هي تعيينه مستشاراً في ديوان ولي العهد بالمرتبة الممتازة، ومن ثم مستشاراً للعاهل السعودي بمرتبة وزير منذ العام 2015، قبل أن يعين نائباً لأمير منطقة عسير.

وحظي الأمير الراحل بإعجاب المواطنين السعوديين على نطاق واسع إثر مقطع فيديو يظهر مشاركته بنفسه في تنظيف منتزه بمنطقة عسير.