تعيين وزير دفاع بريطاني جديد بدلا عن فالون عقب الكشف عن تحرشه بوزيرة

غافين وليامسون وزيراً للدفاع بدلاً من مايكل فالون الذي الذي أجبر على الاستقالة، بعد فضيحة تحرش جنسي نقلت تقارير بريطانية أن ضحية التحرش كانت أندريا ليدسوم رئيسة مجلس العموم البريطاني .
تعيين وزير دفاع بريطاني جديد بدلا عن فالون عقب الكشف عن تحرشه بوزيرة
الجمعة, 03 نوفمبر , 2017

عيّنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أمس، غافين وليامسون وزيراً للدفاع بدلاً من مايكل فالون الذي الذي أجبر على الاستقالة، بعد فضيحة تحرش جنسي نقلت تقارير بريطانية أن ضحية التحرش كانت أندريا ليدسوم رئيسة مجلس العموم البريطاني .

وكشفت مصادر في حزب المحافظين أن ليدسوم هي الوزيرة التي اشتكت من تحرشات فالون لرئيسة الحكومة تيريزا ماي.

وأعلن مكتب ماي، في بيان، تعيين وليامسون (41 عاماً) الذي كان حتى تكليفه بالمنصب الجديد مكلفاً بفرض الانضباط البرلماني في صفوف حزب المحافظين خلال التصويت في برلمان وستمنستر. ويأتي إجراء ماي السريع بتعيين بديل لفالون بعد أن قالت، أول من أمس، إنها ستتخذ إجراءات لدى ظهور مزاعم تدعمها أدلة على سوء السلوك الجنسي.

وأضافت للنواب: «أنا واضحة جداً في أنني سأتخذ إجراء ضد الذين تثور بشأنهم مزاعم بشأن سوء السلوك مدعومة بالأدلة». وكان فالون قال في رسالة استقالة بعث بها إلى رئيسة الوزراء، نشرها مكتبها: «ظهر العديد من المزاعم بشأن أعضاء البرلمان في الأيام القليلة الماضية، بما في ذلك بعضها بشأن سلوكي السابق».

وانتقدت الصحافة البريطانية حال الوزراء المخمورين الذي يؤدي لتجاوزاتهم ويزيد التحرشات الجنسية وذلك بسبب وجود حانات خمر كثيرة في مبنى البرلمان.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة