لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 2 نوفمبر 2017 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

وزير سعودي يقاضي إعلامي مشهور لادعائه وجود عصابات بوزارته

وزير التعليم أحمد العيسى يوجه الشؤون القانونية برفع دعوى قضائية ضد الإعلامي السعودي المعروف علي العلياني بعد ادعائه وجود عصابات توظيف وفساد بالوزارة

وزير سعودي يقاضي إعلامي مشهور لادعائه وجود عصابات بوزارته

وجه وزير التعليم السعودي أحمد محمد العيسى الشؤون القانونية في الوزارة برفع دعوى قضائية ضد الإعلامي السعودي المعروف علي العلياني مقدم برنامج "معالي المواطن" بعد ادعائه وجود "عصابات توظيف وفساد" بالوزارة.

وعلى موقع تويتر أمس الأربعاء، أكد مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم في تغريدة على أن "معالي الوزير، الشؤون القانونية بالوزارة (وجه) برفع دعوى قضائية أمام لجنة الإعلام ضد علي العلياني لاتهامه الوزارة جزافاً بوجود (عصابات توظيف وفساد)". وأعادت الوزارة تغريدها.

وكان علي العلياني قد انتقد في برنامجه "معالي المواطن" الذي تبثه على قناة إم بي سي MBC وزير التعليم والمتحدث باسمه، بعد حادثة المعلمة الوهمية التي كُشف عنها في المملكة، قائلاً إن ظهور حالة ثانية مشابهة في غضون أسبوع يثبت الفساد في وزارة التعليم، معتبراً أن هناك "شغل عصابات" في الوزارة يوظفون الناس ويأخذون رواتبهم.

وجاء ذلك بعد أن كشف برنامج "حساب المواطن" قبل أيام عن تعيين وهمي لمعلمة في وزارة التعليم تدعى هدى حامد عطية العسمي حيث اتضح أنه تم تعيينها، دون علمها، في وزارة التعليم بوظيفة معلمة منذ 17 عاماً وحصلت على ترقيتها إلى المستوى الثاني. وسبقتها قضية المعلمة أمل الغامدي، التي اكتشفت تعيينها -وهمياً- كمعلمة أيضاً قبل 17 عاماً، خلال تقديمها على برنامج حساب المواطن. وكان أحد المواطنين قد فوجئ بدوره بترقيته في هيكل التدريس من مستوى إلى مستوى آخر، رغم عمله بوظيفة مختلفة تماماً.

وكان سعوديون قد انتقدوا على موقع تويتر آلية عمل وزارة التعليم، معتبرين أن قرارات التعيين الوهمية ستار يخفي وراءه عمليات فساد.