حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:45 م

حجم الخط

- Aa +

سوني تكشف عن روبوت منزلي جديد

من سوني روبوت للمستهلك على شكل كلب باسم أيبو Aibo

سوني تكشف عن روبوت منزلي جديد

كشفت سوني أمس عن روبوت للمستهلك على شكل كلب باسم أيبو Aibo ، وذلك بعد توقف دام أكثر من عشر سنوات عن تطوير الروبوت الذي كان يحمل ذات الاسم من سوني أي انه يأتي خلفا لسلسلة روبوتات AIBO التي أطلقتها سوني في التسعينات.


تزعم سوني أن أيبو قادر على تأسيس رابط عاطفي مع أهل البيت مع تقديم الود والحب لهم فضلا عن السعادة برعايته بحسب قول الشركة. يعتمد الروبوت على 22 مفصل محوري لتعزيز قدرته على تحريك أطرافه وجسمه كما تعتمد عيناه على شاشتين من نوع OLED، وتدوم بطاريته ساعتين ويستغرق شحنها 3 ساعات.

يتحرك الروبوت الجديد كالكلب ويتصرف مثله، بالإضافة لقدرته على التحكم بالأجهزة المنزلية، واستجابته للأوامر الصوتية وذلك من خلال قدرته على التعلم الآلي لتحليل الأصوات والصور المحيطة التي يلتقطها بالأجهزة فيه، ويشاركها عبر اتصاله بحوسبة السحاب مع تجارب نظرائه من وحدات أيبو. كما يتوفر تطبيق للجهاز وهو My Aibo، للتحكم بإعداداته عبر الهاتف الذكي، وتعمل مزايا ايبو بأسلوب الاشتراك الشهري بقرابة 26 دولار شهريا (حوالي 2,980 ين ياباني) لثلاث سنوات، لتتضمن الاتصال اللاسلكي والحفظ الاحتياطي بالسحاب والوصول إلى مزايا التطبيق. 

وكشفت الشركة عن توفره للطلب المسبق ليباع في الأسواق يوم 11 يناير العام القادم، ولا توجد نية لطرحه خارج اليابان.