السعودية تتوعد مستخدمي أجهزة تخفيض الكهرباء بغرامة 100 ألف

هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج السعودية تحذر من استخدام أي أجهزة يدّعي مروجوها أنها قادرة على تقليل قيمة فواتير الكهرباء
السعودية تتوعد مستخدمي أجهزة تخفيض الكهرباء بغرامة 100 ألف
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 31 أكتوبر , 2017

حذرت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج السعودية من استخدام أي أجهزة يدّعي مروجوها أنها قادرة على تقليل قيمة فواتير الكهرباء التي يدعي بعض المستهلكين ارتفاعها مؤخراً.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن المخالفين سيطبق بحقهم نظام حماية المرافق العامة، والذي تراوح فيه الغرامات بين 3 آلاف و100 ألف ريال، وأن بعض التجاوزات ربما لا تؤثر على المرفق العام، مما يجنب المخالف تطبيق العقوبة بحقه.

وأوضحت "الهيئة" أن هناك عدة طرق للحد من ارتفاع مبلغ الفاتورة بأساليب فاعلة ومؤثرة، ومنها الالتزام بتنفيذ العزل الحراري للمباني للأسقف والجدران والنوافذ، إضافة إلى الاستخدام الرشيد للطاقة الكهربائية، وأيضاً استخدام الأجهزة ذات الكفاءة العالية.

وطالبت "الهيئة" المستهلكين بضرورة التأكد من بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة، والتي تحمل عدداً من الإشارات التي توضح طفاءتها وقدرتها الأدائية، مثل المكيفات وغيرها، عادّة أن بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية التي حددها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، تحقق نتائج ملموسة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج