لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 08:15 ص

حجم الخط

- Aa +

نتفليكس توقف مسلسل شهير وسط اتهامات تحرش بطفل ضد كيفن سبيسي

إيقاف مسلسل "هاوس أوف كاردس" بعد اتهام نجمه بتحرشه بطفل وكشفه عن شذوذه الجنسي

نتفليكس توقف مسلسل شهير وسط اتهامات تحرش بطفل ضد كيفن سبيسي

أعلنت شركة نتفليكس عن إيقاف مسلسل "هاوس أوف كاردس" عقب اتهام نجمه بتحرشه بطفل وكشفه عن شذوذه الجنسين لكن الشبكة قالت إنها قد اتخذت القرار منذ وقت طويل ولم تعلنه إلا مؤخرا.

وحقق المسلسل، خلال أجزاءه الخمسة الأولى، نجاحا جماهيريا كبيرا، بعد كشفه لأول مرة دسائس العمل السياسي ولوبيات المصالح والضغوطات التي تمارس في الولايات المتحدة وخفايا البيت الأبيض.  ونجح بطل المسلسل، كيفن سبيسي، في تجسيد دور فرانك أند وود، والذي ظهر في كثير من الأحيان كرجل ودود، بينما هو قاتل ومدلس، ويعتبر الابتزاز السياسي أقوى سلاح يجهز به على خصومه.  وذكرت الشبكة في بيان أن المدراء التنفيذيين اجتمعوا في بالتيمور، وخلصوا إلى إنهاء عرض المسلسل الشهير، وأضافوا أن سبيسي لن يعمل في المشاريع القادمة الخاصة بالشبكة.  يذكر أن الجزء السادس من مسلسل الدراما السياسية، قيد الإنتاج حاليا وكان من المتوقع أن يعرض في منتصف عام 2018.

يأتي ذلك في أعقاب كشف الممثل الأميركي كيفن سبيسي  بأنه شاذ جنسيا، بالتزامن مع تقدمه باعتذار إلى الممثل أنثوني راب بسبب تحرشه به عندما كان قاصرا، مما أثار ردود فعل غاضبة من قبل شخصيات فنية عالمية.

وكان راب انضم إلى حملة لضحايا التحرشات الجنسية من نساء ورجال عقب فضيحة هارفي واينستين في هوليوود، وقال إنّ الواقعة حدثت خلال حفلة دعاه إليها كيفين في شقّته في مانهاتن حين كان الإنثان جزءاً من مشروع مسرحي في «برودواي»: «وجدني سبيسي لاحقاً وأنا أشاهد التلفاز في إحدى غرف النوم، فدفعني إلى السرير واستلقى فوقي."

وتابع :"ما زلت حتى الآن لا أستطيع إستيعاب الموضوع... إنّه محيّر جداً». وشدد بطل فيلم Star Trek: Discovery على أنّه «تركت الشقة فوراً ولم أتعاطى مع كيفين مباشرة منذ ذلك الحين".

غير أنّ مضمون بيان كيفين سبيسي قوبل بالكثير من الإنتقادات لأنّه أوّلاً إستغل بيان إعتذار من أجل الإعلان عن هويته الجنسية، كما أنّه أوحى وكأنّ هناك علاقة سبيية تربط بين ميوله وما حصل مع راب وتبرّره، حسب ما ذكرت صحيفة الـ إندبندنت.