حجم الخط

- Aa +

الأثنين 30 أكتوبر 2017 02:15 م

حجم الخط

- Aa +

شراكة استراتيجية بين بروكتر آند جامبل وحكومة دبي

تشمل الشراكة مع حكومة دبي رعاية برنامج التحدي الأساسي في "منطقة 2071" الذي سيسهم في تطوير مجموعة من الحلول المشتركة لتعزيز تجربة التسوق وإحداث تحولات إيجابية في المجتمعات.

شراكة استراتيجية بين بروكتر آند جامبل وحكومة دبي

أعلنت شركة بروكتر  آند جامبل عن تعاونها مع حكومة دبي في شراكة استراتيجية هي الأولى من نوعها تهدف إلى تحسين حياة مليارات البشر في الأسواق الناشئة حول العالم، وذلك من خلال تعزيز  مؤشرات الابتكار في قطاع التجزئة وتطوير الخدمات المقدمة فضلاً عن معالجة التحديات العديدة التي يواجهها المستهلكون في هذه الأسواق.

أطلقت بروكتر آند جامبل، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، مركز  الابتكار والتميز العالمي في مجال التجزئة I-Dubai، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم وتسعى من خلاله الشركة إلى إجراء بحوث ودراسات عميقة متخصصة بالأسواق الناشئة، لا سيما فيما يتعلق بواقع تجارة التجزئة والتوجهات الحالية والمستقبلية للمستهلكين. وتسعى بروكتر آند جامبل من خلال هذا المركز  إلى تعزيز التقنيات والإجراءات الخاصة بعمليات توزيع السلع والمنتجات الاستهلاكية في الأسواق الناشئة وضمان وصولها إلى كافة المستهلكين بشكل سلس ومبتكر، فضلاً عن تحسين مختلف جوانب خدمات التجارة الإلكترونية وعمليات التسوق عبر الهواتف المتحركة بهدف تحسين توافر المنتجات في الأسواق العالمية الناشئة. إضافة إلى ذلك، تهدف الشركة عبر هذه المبادرة إلى تحسين تجارب العملاء والمستهلكين وتسهيل عمليات التسوق في المتاجر الكبرى التي يزورونها بشكل متكرر من خلال تزويدهم بأحدث الوسائل والابتكارات الرقمية. كما سيقدم المركز  الدعم لأصحاب المتاجر الصغيرة في الأسواق الناشئة لتطوير نماذج أعمالهم ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم بشكل مبتكر .

وتعليقاً على هذا التعاون، قال سعادة محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل : " نعيش اليوم لحظات استثنائية ستبقى خالدة في أذهاننا  لأنها تجسد أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الشراكات بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة لخدمة الإنسانية جمعاء. ويسعدنا في هذا الإطار الإعلان عن تعاوننا مع شركة بروكتر آند جامبل، الرائدة على مستوى العالم بتطوير منتجات وحلول مبتكرة أسهمت بإحداث تحولات ايجابية عديدة في حياة الناس على مدى أكثر من قرن من الزمن. إن دولة الإمارات العربية المتحدة تسير بخطىً ثابتة لتعزيز التحول عبر كافة قطاعات الأعمال وريادة الثورة الصناعية الرابعة على مستوى المنطقة والعالم. وبلا شك سيسهم تعاوننا مع شركة مميزة تعتمد على تضمين أسس الابتكار في كافة عملياتها بتحقيق رؤيتنا في هذا المجال وتعزيز موقع الدولة كمركز عالمي للابتكار".

تم تأسيس "منطقة 2071"، لتكون بمثابة منصة لتبادل الأفكار الخلاقة والرؤى المستقبلية المبتكرة ونقطة التقاء تجتمع فيها العقول المبدعة والشركات والهيئات الحكومية ورواد الأعمال لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات والمسائل التي تواجه عالمنا اليوم في سبيل ضمان مستقبل أكثر ازدهاراً للإنسانية من خلال التقنيات والابتكارات الحديثة. وتماشياً مع هذه الرؤية، ستقوم بروكتر آند جامبل أيضا برعاية "برنامج التحدي الأساسي" لقطاع تجارة التجزئة والذي سيسهم في إيجاد أرضية خصبة تتيح للمشاركين تطوير مجموعة من الحلول المشتركة لتعزيز تجربة التسوق ونقلها إلى مستويات جديدة من التميز، فضلاً عن إحداث تأثير إيجابي شامل في المجتمعات هذه الأسواق.

ومن جانبه قال محمد سمير، رئيس بروكتر آند جامبل في منطقة شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا: " في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها عالمنا اليوم وتوجهات المستهلكين عبر الأسواق الناشئة نحو الاعتماد بشكل أكبر على تبني خدمات حديثة تناسب أساليب حياتهم، تسهم رؤية حكومة دبي في إلهامنا على لعب دور أكبر لإحداث تأثير شامل تعوده نتائجه الإيجابية على كافة السكان حول العالم. ونسعى من خلال هذه المبادرة الفريدة من نوعها وتعاوننا مع حكومة دبي إلى استغلال الطاقات الإبداعية والإمكانات الهائلة التي تتميز بها هذه المنطقة عبر الاعتماد على خبراتنا ومعرفتنا الشاملة لتحقيق أهداف هذه الرؤية وجني ثمار  نتائجها على أرض الواقع. ويعتبر إطلاق مبادرتيI-Dubai  و"برنامج التحدي الأساسي"، الخطوة الأولى باتجاه ريادة الثورة الصناعية الرابعة والاستفادة من التقنيات المتاحة لخلق عالم أفضل يمكن للمستهلكين فيه الحصول على المنتجات والخدمات التي من شأنها تحسين حياتهم وجعلها أكثر تطوراً".