لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 30 أكتوبر 2017 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

"الانطلاق نحو العالم الرقمي" تجمع نخبة من قادة قطاع السفر

"أماديوس" تكشف النقاب عن نتائج النسخة الثالثة من تقرير "نظرة على قطاع السفر الإلكتروني في الشرق الأوسط" و شركات السياحة والسفر في الشرق الأوسط تتحول للعالم الرقمي

"الانطلاق نحو العالم الرقمي" تجمع نخبة من قادة قطاع السفر

استضافت دبي أعمال مؤتمر "الانطلاق في العالم الرقمي"، الحدث السنوي الذي تقيمه شركة "أماديوس" بمشاركة نخبة من خبراء قطاعات السفر والتكنولوجيا، بهدف مناقشة أفضل الممارسات والأفكار  والرؤى المبتكرة من مختلف أنحاء العالم، بهدف تحسين تجربة السفر في واحدة من وجهات السفر والسياحة الأسرع نمواً من حيث أعداد المسافرين بالعالم.

ويأتي عقد هذا المؤتمر تزامناً مع ازدياد توجه المؤسسات من مختلف قطاعات الأعمال نحو دمج المفاهيم الرقمية ضمن أجنداتها الإستراتيجية، بالإضافة إلى تعاون شركات رائدة في قطاع السفر الإقليمي لتطوير منصات جديدة تساهم في التفعيل الناجح لتجربة السفر الإلكترونية في الشرق الأوسط.

وعلى هامش القمة، كشفت "أماديوس" النقاب عن نتائج النسخة الثالثة من "تقرير نظرة على قطاع السفر الإلكتروني في الشرق الأوسط"، والذي يمثل مشروعاً خاصاً أجرته شركة Phocuswright وشارك في رعايته  شركة "أماديوس"، ويقدم التقرير تقييماً عاماً حول أداء قطاع السفر الرقمي في الشرق الأوسط. وقدرت الدراسة الأخيرة الحجوزات الإجمالية في الشرق الأوسط لخدمات الطيران والفنادق والسيارات والجولات السياحية بـ74 مليار دولار أمريكي في العام الماضي، مع توقعات نمو بمعدل 8% بدءاً من الآن وحتى عام 2020. وشكلت  حجوزات السفر عبر الإنترنت نسبة 29٪ من إجمالي الحجوزات، والتي من المتوقع أن تصل إلى أكثر من 40٪ بحلول عام 2021 مع تحول توجهات العملاء للحصول على الخدمات عبر القنوات الرقمية.
وفي هذا الإطار، قال أنطوان مدور نائب رئيس شركة أماديوس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يمكن لقطاع السفر الإلكتروني المحافظة على زخمه المرتفع والمساهمة بدور أكثر حيوية في رسم معالم مستقبل تجربة السفر خلال العقد القادم، من خلال ربط قطاع السفر إلكترونياً وتسخير التكنولوجيا المتطورة لخدمة القطاع، فضلاً عن ابتكار سبل جديدة وذلك جعل من تجربة السفر مجزية أكثر".
وبدوره أكد غراهام جون نيكولز ، المدير العام لشركة "أماديوس الخليج" بقوله: "يسود اعتقاد لدى الكثيرين أن بدء مشاريع الأعمال الرقمية يتطلب تبني استراتيجيات ومفاهيم جديدة. ومع أن هذا الأمر يبدو صحيحاً للوهلة الأولى، إلا أن صياغة تجربة تسوق فريدة في العالم الرقمي تتطلب الأخذ بعين الاعتبار الكثير من المعايير التي تجذب المستهلكين في عالم التسوق التقليدي. ويسرنا أن ندفع هذه المعايير قدماً في مؤتمر ’الانطلاق في العالم الرقمي‘ في هذا العام، التي تتزامن مع احتفال ’أماديوس‘ بمرور 30 عاما على إنشائها ودورها الهام في تعزيز قطاع السفر والارتقاء به نحو مزيد من التقدم.
وركزت دورة هذا العام من المؤتمر على تقديم حلول مستدامة لقطاع السفر بهدف استقطاب المسافرين في المنطقة، وطرح العروض التي تلائم متطلباتهم، إضافة إلى زيادة معدلات البيع ورفدهم بالخدمات المبتكرة. وقد استضافت أعمال المؤتمر نخبة من المتحدثين الرسميين من "جوجل" و"باي فورت" و"مسافر" و"سوق المال" و"أماديوس" وغيرهم.