لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 29 أكتوبر 2017 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 100 ألف وحدة سكنية لمستفيدي الضمان الأشد حاجة

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تتفق مع وزارة الإسكان لتأمين السكن الملائم لمستفيدي الضمان الاجتماعي الأشد حاجة إلى السكن للحصول على 100 ألف مستحق

السعودية: 100 ألف وحدة سكنية لمستفيدي الضمان الأشد حاجة

ذكرت صحيفة سعودية اليوم الأحد أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عقدت اجتماعات، خلال الأسبوع الماضي، مع وزارة الإسكان لتأمين السكن الملائم لمستفيدي الضمان الاجتماعي الأشد حاجة إلى السكن ووضع معايير للفئة الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي والخروج بقائمة الـ100 ألف الأشد حاجة إلى السكن.

وقالت وزارة العمل، بحسب صحيفة "الحياة" السعودية، إنه تم الحصول على فتوى استخدام أموال الزكاة لمصلحة السكن، ما سيسهم في توفير حلول تمويلية لمصلحة إسكان الفئة الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

وتم العمل على تصميم اتفاق تجميع الأطراف الثلاثة المسؤولة عن تنفيذ المبادرات وهم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الإسكان، ووزارة التجارة والاستثمار.

وأكدت وزارة العمل أن ما تم إنجازه يتيح لوزارة الإسكان إتمام البرنامج وتوفير 100 ألف وحدة سكنية، إذ إن دور وزارة العمل والتنمية يكون مكتملاً بتوفير الممكنات لتحقيق الهدف.

وكانت وزارة العمل قالت في تقريرها السنوي للعام 2016 إنها تعمل مع وزارة الإسكان ووزارة التجارة على تصميم اتفاقية مشتركة تستهدف توفير 100ألف وحدة سكنية ملائمة لمستفيدى الضمان الأشد حاجة للسكن.