لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 26 أكتوبر 2017 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

الإعلان عن الفائزات بجوائز المرأة العربية الكويت 2017

فازت نائبة وزير الخارجية لشؤون الاميركتين السفيرة ريم الخالد بالجائزة لفئة الحكومة، فيما فازت الدكتورة كفاية عبد الملك بجائزة المرأة الملهمة للعام

الإعلان عن  الفائزات بجوائز المرأة العربية الكويت 2017

أقامت جوائز المرأة العربية ليل أمس حفلها السنوي الخامس في فندق فور سيزونز Four Seasons جوائز المرأة العربية في الكويت في برج الشايع برعاية معالي الشيخ مبارك فهد السالم الصباح، وكيل الديوان الأميري.

نُظّم الحفل بالشراكة مع مؤسّسة حياة لسرطان الثدي تكرّمت فيه نساء عربيّات ملهمات تمّ اختيارهن للفوز بجوائز بمختلف الفئات تقديراً لمساهماتهن البارزة في مجالات مثل الأعمال والفنون والأعمال الخيرية والطب. ونوهّت طبعة هذا العام من الجوائز المخترعة حوراء القلاف، التي ابتكرت تكنولوجيا جديدة للأهل الذين يعانون من ضعف في السمع لتنبيههم إذا اعترض أطفالهم خطر ما كما ميّزت الفنّانة علياء فريد التي أقامت أول معرض منفرد لها في باريس والدكتورة كفايا عبد الملك التي سمّيت "المرأة العربية الملهمة للعام 2017" لعملها المتميّز في مجال الطب.

ترأّس سعادة الشيخ مبارك فهد السالم الصباح لجنة التحكيم وقال عن الفائزات مهنّأً: "هذه النساء تساعدنا على التطوّر كدولة لذلك يحقّ لنا بالفعل الافتخار بالعمل الذي يقمن به لدفعنا باستمرار إلى الأمام ولتحسين حياة الناس في بلادنا. أنا شخصيّاً أجد أنّه من المدهش أن نكتشف النساء في الكويت التي ربما لم نكن قد سمعنا عنهنّ من قبل، والتي يحقّقن الكثير من أجل المصلحة العامّة".


شملت لائحة الفائزين لهذه السنة المديرة العامّة لشركة شلمبرجير Schlumberger  في الكويت، شيماء سالمين؛ الشقيقتين سارة وشهد الحوال بطلتا الرماية اللتين فازتا بالجائزة الرياضية؛ فوز الفهد مؤسّسة "مهندسين بلا حدود" في الكويت  والتي أثارت ضجّة حولها على وسائل التواصل الاجتماعي؛ العاملة في الشأن الإنساني زينب قرشي ونائب وزير الشؤون الخارجية سعادة ريم الخالد.

وحول فوزها بجائزة العمل في القطاع الحكومي قالت سعادة ريم الخالد: "أنا فخورة جدا بتلقّي هذا التقدير وبإنجازات المرأة الكويتية ويعد هذا الحفل هو انعكاس لتمكين المرآة وإظهار الاهتمام والتقدير لمكانتها"

تكريم خاص وجّه للراحلة الشيخة سعاد الحميضي التي اعتبرت واحدة من أكثر النساء الرائدات في مجال الأعمال في الكويت، واستلمت الجائزة  ابنتها ريم الغانم. كما استفاد الشيخ مبارك من هذا الحدث لتسليط الضوء على عمل النساء في مؤسسة حياة لسرطان الثدي.


حضر هذا الحدث الخاص أكثر من 250 شخصية بارزة من ضمنها أفراد من العائلة المالكة الكويتية، سفراء، أطباء، كبار سيّدات الأعمال والفائزات وأسرهنّ. وتمتّع الحاضرون بصوت السوبرانو البوسنية عايدة كوربادزيتش Aida Corbadzic التي أتت خصّيصاً للمشاركة في الحفل وتلذّذوا بوجبة فريدة من نوعها مكوّنة من أربعة أطباق تمّ تحضيرها من قبل رئيس الطهاة في فندق فور سيزونز Four Seasons  الكويت سيباستيانو سبريفيري  Sebastiano Spriveri.

الفائزات بجائزة المرأة العربية الكويت 2017:

دكتور سميرة عاصم   جائزة الإنجاز الحياتي
دكتورة كفايا عبد الملك   جائزة المرأة الملهمة
سعادة السفيرة ريم الخالد جائزة فئة  الحكومة
مي المضف جائزة الأعمال
الراحلة الشيخة سعاد الحميضي تكريم خاص
الشيخة بدرية الصباح  جائزة الموهبة الشابّة
زينب قرشي   جائزةالانسانيّة
ريم الميع   جائزة الإعلام
فوز الفهد  جائزة الإعلام الجديد
لولو و نجلاء المشاري  جائزة تصميم الأزياء
فرح الحميدي  جائزة (تصميم داخلي)
فرح سلطان   (تصميم الأزياء) جائزة المصمّمة الشابّة
علياء فريد  جائزة الفنّ
سارة وشهد الحوال جائزة الرياضة
د. غنيمة العمر جائزة الطبّ
شيماء سالمين جائزة الطاقة
أسماء الغانم جائزة القانون
سحر الرميح  جائزة الشؤون الماليّة
غادة خلف ود. مي خلف
دانة طارق بدر سالم المطوع جائزة ريادة الأعمال
حوراء الجلاف
الشيخة أنور الماجد
الاختراع