حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 08:45 م

حجم الخط

- Aa +

طيران الإمارات تبرم شراكة مع سيينغ ماشينز لتعزيز أساليب تدريب الطيارين

تسهم الشراكة بين الطرفين في التعاون على تطوير تطبيقات تعزز أساليب تدريب الطيارين وتجعل عمليات طيران الإمارات والناقلات العالمية الأخرى أكثر أماناً.

طيران الإمارات تبرم شراكة مع سيينغ ماشينز لتعزيز أساليب تدريب الطيارين

أبرمت طيران الإمارات شراكة مع "سيينغ ماشينز Seeing Machines"، الشركة الرائدة في مجال توفير أنظمة "الرؤية الحاسوبية"، لاختبار استخدام تكنولوجيا تعقب متطورة تساعد على فهم كيفية تفاعل الطيارين ومراقبتهم للأجهزة خلال الحالات التي تتطلب تصرفاً فورياً وسريعاً.

وسوف تسهم نتائج الاختبار في تطوير أساليب تدريب الطيارين للتعامل مع سيناريوهات مختلفة في الأجواء. وتوفر "سيينغ ماشينز"، التي تتخذ من أستراليا مقراً لها، تقنيات دقيقة ومتطورة لمساعدة الأشخاص على متابعة الحالات الطارئة وتحليلها وكيفية التصرف حيالها من خلال توفير أجهزة مصممة خصيصاً، حسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وقد ساهمت تكنولوجيا تعقب حركة الرأس والعين التي توفرها الشركة في تحسين السلامة لعدد من الصناعات، بما في ذلك التعدين والنقل البري وبواسطة السكك الحديدية.

وتعاونت طيران الإمارات مع شركة "سيينغ ماشينز" في استخدام تكنولوجيا تتبع غير تدخلية تجمع بيانات مرئية للطيارين وتزودهم بسيناريوهات تدريب مختلفة في أجهزة الطيران التشبيهي (سميوليتر).

ويتمثل الهدف من وراء هذه السيناريوهات في تحسين جودة البيانات التي يتم جمعها لتحليلها والاستفادة منها. ولطالما كانت طيران الإمارات سباقة في مجال توفير حلول صناعة طيران مبتكرة وأكثر أماناً، وتسهم الشراكة بين الطرفين في التعاون على تطوير تطبيقات تعزز أساليب تدريب الطيارين وتجعل عمليات طيران الإمارات والناقلات العالمية الأخرى أكثر أماناً.

من جهة أخرى، يتيح هذا التعاون أمام "سيينغ ماشينز" إمكانية التواصل مع الطيارين والاستفادة من خبراتهم في مجال تشغيل طائرات الإمارات الإيرباص والبوينج البالغ عددها 263 طائرة والتي تسيرها الناقلة إلى أكثر من 155 وجهة في 6 قارات، ما يسهم بالتالي في استفادة الشركة من النتائج وتطبيقها على صناعات أخرى.

وتحقق طيران الإمارات التواصل بين الناس والأماكن والاقتصادات على مستوى العالم. وتشغل الناقلة الحائزة جوائز عالمية أسطولا يتألف من 263 طائرة ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود، وتخدم شبكة عالمية واسعة تغطي 155 وجهة عبر قارات العالم الست.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات البوينج 777 حيث يضم أسطولها حالياً أكثر من 160 طائرة من هذا الطراز، وأكبر مشغل في العالم لطائرات الإيرباص A380 حيث يضم أسطولها حالياً 98 طائرة من هذا الطراز العملاق. ولدى الناقلة طلبيات مؤكدة لشراء 209 طائرات بقيمة 104 مليارات دولار أميركي.

وتزود شركة "سيينغ ماشينز Seeing Machines" صناعة الطيران بحلول مبتكرة وفورية بفضل خبراتها التقنية في مجال توفير أجهزة تتبع ومراقبة لغة الجسد عند وقوع أي سيناريوهات غير متوقعة قد تؤثر على السلامة.

وتتخذ "سيينغ ماشينز" من كانبرا في أستراليا مقراً لها كما تمتلك مكاتب في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وتزود حلولها لأبرز قادة الصناعة العالمية في الأسواق التي تخدمها.