للإعلان عن حدث جوهري.. تعليق سهم الشركة السعودية للكهرباء

هيئة السوق المالية تعلق سهم الشركة السعودية للكهرباء بناءً على طلبها تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري من المتوقع أن يكون رفع الدعم الحكومي عن الكهرباء
للإعلان عن حدث جوهري.. تعليق سهم الشركة السعودية للكهرباء
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 24 أكتوبر , 2017

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن تعليق تداول سهم الشركة السعودية للكهرباء -أكبر شركة مرافق عامة في منطقة الخليج- ابتداءً من الساعة 10:30 صباحاً وحتى الساعة 12:30 ظهراً اليوم الثلاثاء.

وبحسب البيان الذي نشرته "الهيئة" في موقعها الإلكتروني، يأتي ذلك بناءً على طلب الشركة السعودية للكهرباء "تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري"، علماً بأن فترة صيانة الأوامر ستبدأ الساعة الثانية عشر ظهراً.

وتوقعت مصادر أريبيان بزنس أن يكون "الإعلان الجوهري" هو الكشف عن تفاصيل رفع الدعم عن الكهرباء؛ تزامناً مع اقتراب صرف البدل النقدي لبرنامج حساب المواطن.

وكانت وكالة رويترز نقلت، في وقت سابق من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عن مصادر مطلعة إن السعودية ستقرر في نهاية الشهر الجاري موعد رفع الأسعار المحلية للوقود والكهرباء.

وقال مسؤول حكومي للوكالة البريطانية إن الرياض أرجأت اتخاذ قرار في شأن أسعار الطاقة حتى تنتهي من وضع نظام لمدفوعات مالية للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط، وهو ما قد يعوض المواطنين ويخفف عنهم بعض خطوات التقشف.

وأضاف المسؤول، دون ذكر اسمه، إنه "ما تزال هناك بعض النقاشات في من يستحق التعويضات ومن لا يستحق.. يجب على الحكومة أن تأخذ في الاعتبار الآثار المترتبة على زيادة الضرائب، والوسائل الكفيلة بتخفيف الأخطار التي تهدد نمو الناتج المحلي الإجمالي والموازنة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج