لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

نسبة تملك السعوديين للمنازل لم ترتفع ولم تنقص

نسبة تملك السعوديين للمنازل ما تزال كما كانت عليه وفقاً للإحصاء الرسمي المنشور قبل عام والذي يقدر بنحو 49.8%

نسبة تملك السعوديين للمنازل لم ترتفع ولم تنقص

كشفت بيانات حكومية أن نسبة تملك السعوديين للمنازل ما تزال كما كانت عليه وفقاً للإحصاء الرسمي المنشور قبل عام والذي يقدر بنحو 49.8 بالمئة.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن ذلك يأتي فيما تدأب وزارة الإسكان -في منتصف كل شهر منذ مطلع العام الحالي- على إعلان دفعات جديدة من منتجاتها السكنية في عموم مناطق المملكة التي تعاني من أزمة إسكان.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء للصحيفة اليومية إن "العام الحالي سيشهد إعلان مسوح حديثة خاصة بالمساكن، وسيتم نشر نتائجها خلال الربع الجاري لعام 2017، حسبما هو مخطط لنشر نتائج مسح المساكن لعام 2017".

وكشفت "الهيئة" عن قرب إعلانها مؤشر الرقم القياسي لأسعار العقارات نهاية الأسبوع الجاري، وهو المؤشر الذي أطلقته الهيئة ضمن حزمة من البيانات الإحصائية الحديثة، مؤكدة أن نسبة تملك السعوديين للمساكن تبلغ 49.8 بالمئة، وهي نسبة التملك في المساكن المسلحة، فيما لا يزال 37 بالمئة من السعوديين لا يملكون مساكن.

وشددت على أهمية التفريق بين سكن الأسرة في منزل مملوك، وبين تملك الفرد للمنزل، إذ إن الطبيعة الاجتماعية للمجتمع السعودي تتيح أن يسكن الأبناء المتزوجون -على سبيل المثال- في منزل يملكه والدهم، وهذا مُشاهد عند كثير من الأسر بمختلف مستوياتها الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.