لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 01:00 ص

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع المبلغ المجموع لصالح الروهنجيا إلى 344 مليون دولار

المبلغ الذي جُمع اليوم سيكفي لتأمين احتياجات نحو 1.2 مليون شخص حتّى شباط/ فبراير العام المقبل.

ارتفاع المبلغ المجموع لصالح الروهنجيا إلى 344 مليون دولار

قالت منظمة الهجرة الدولية اليوم الاثنين، إنّ المبلغ الذي جُمع خلال "المؤتمر الدولي للمانحين لدعم لاجئي الروهنغيا"، في جنيف، ارتفع إلى 344 مليون دولار.

وأوضحت المنظمة في بيان، أنّ المبلغ المذكور، تمّ جمعه بمساهمة عدد من الدول والمنظمات الدولية المانحة.

وأضاف البيان، وفقا لوكالة الأناضول،  أنّ المبلغ سيتم تخصيصه لتأمين احتياجات اللاجئين الروهنغيا في بنغلاديش، والبنغاليين الذين يستضيفون اللاجئين في مناطقهم.

وذكر البيان أنّ المبلغ الذي جُمع اليوم سيكفي لتأمين احتياجات نحو 1.2 مليون شخص حتّى شباط/ فبراير العام المقبل. وكان مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، أعلن في ختام المؤتمر أنّ المبلغ الذي تمّ جُمع لصالح اللاجئين الروهنغيا، وصل إلى 335 مليون دولار.

وخلال المؤتمر قال سفير تركيا الدائم في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، علي ناجي كورو، إنّ إجمالي مساعدات بلاده لمسلمي الروهنغيا ستتجاوز 50 مليون دولار.

ونُظّم المؤتمر الذي جرى اليوم، دولة الكويت بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الأمم المتحدة ارتفاع عدد لاجئي الروهنغيا المسلمين، الفارين، إلى بنغلاديش جراء العنف في ميانمار، إلى 603 آلاف، منذ أغسطس/آب الماضي. ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع مليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة، أسفرت عن مقتل الآلاف منهم، حسب تقارير محلية ودولية متطابقة.

وتعتبر حكومة ميانمار المسلمين الروهنغيا "مهاجرين غير شرعيين" من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الدينية الأكثر اضطهادًا في العالم"‎.