الوليد بن طلال متفائل بالاستثمار في تويتر

قال الأمير السعودي الوليد بن طلال في مقابلة مع تلفزيون سي.إن.بي.سي يوم الاثنين إنه متفائل باستثماره في تويتر.
الوليد بن طلال متفائل بالاستثمار في تويتر
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 23 أكتوبر , 2017

قال الأمير السعودي الوليد بن طلال، الذي يملك شركة المملكة القابضة للاستثمار، في مقابلة مع تلفزيون سي.إن.بي.سي يوم الاثنين إنه متفائل باستثماره في تويتر.

وأضاف وفقا لرويترز ”لن يكون سهلا لأنهم يواجهون بعض الصعوبات، لكن السعر عند بدء استثمارنا كان معقولا جدا، ومن ثم يبلغ الآن مستوى التعادل“.

وكان الأمير الوليد بن طلال وشركته "المملكة القابضة" ثاني أكبر مساهم في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" باستحواذه إضافياً على 5% من أسهم الشركة عام 2015.

وتجاوزت قيمة أسهم الأمير السعودي الوليد بن طلال آل سعود، قيمة أسهم جاك دورساي المشارك في تأسيس مجموعة تويتر، حيث يمتلك الوليد بن طلال 5.2 ٪ من رأس مال المجموعة، مقابل 3.2 ٪ للرئيس الحالي للشركة جاك دورساي، وفق تقرير بالمعلومات المالية نشرته المجموعة يوم 7 أكتوبر/ تشرين أول لعام 2015.

وكان الوليد بن طلال قد استثمر نحو 300 مليون دولار عام 2011 في موقع التواصل الإجتماعي تويتر، ووفقا لتقرير جديد بلغت حصته في تويتر الآن 34 مليوناً و900.000 سهم من أسهم الشركة، فيما يبقى جاك دورسى، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لتويتر، أكبر مساهم برأس مال الشركة.

يذكر أن شركة "المملكة القابضة" تأسست فى عام 1980 وهى شركة مساهمة عامة تُتَداول أسهمُها فى السوق المالية السعودية منذ عام 2007، وتمتلك الشركة، حاليا، حصصا كبرى فى 13 قطاعا استثماريا حول العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة