لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 23 أكتوبر 2017 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

الصحة الإماراتية تسحب مستحضرا دوائيا وتشغيلة لوسيلة طبية

عدم استخدام الوسيلة الطبية والمستحضر الدوائي المذكورين إن وجدا لديهم وإبلاغ المرضى بهذا الخصوص لتجنب استخدام أي منهما.

الصحة الإماراتية تسحب مستحضرا دوائيا وتشغيلة لوسيلة طبية

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات، عن سحبها المستحضر الدوائي":D041 Miacin 500mg/2ml IV/IM "Ampoule; Lot. No من إنتاج شركة "HIKMA Pharmaceuticals" بعد قيام قسم ضبط الجودة النوعية والأبحاث للمنتجات الطبية والصحية في الوزارة بتحليل التشغيلة رقم "D041" لهذا المنتج - المستخدم في علاج الالتهابات البكتيرية - والتي تنتهي صلاحيتها في شهر يونيو 2018 وذلك لاحتوئها على جزيئات مرئية في عبوة الحقن.

كما أعلنت الوزارة عن سحب تشغيلة واحدة من الوسيلة الطبية" 201809LT .Lot NoNexcare3" Family Set"من إنتاج شركة "M Gulf Ltd" بناء على إخطار من الشركة المصنعة أنها قامت بسحب تشغيلة هذا المنتج - المستخدم في تغطية وحماية الإصابات الصغيرة والجروح - والتي تنتهي صلاحيتها في شهر سبتمبر 2018 وذلك بسبب خطأ مطبعي في رقم التشغيلة علما بأن رقم التشغيلة الصحيحة هو 09LT9. 201 .

ووفق وكالة أنباء الإمارات، قال سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية بالدولة إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع أصدرت تعميمين إلى مديري المناطق الطبية والمستشفيات الحكومية والخاصة الأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة ومديري الصيدليات الحكومية والخاصة بسحب هاتين التشغيلتين من المستحضر الدوائي والوسيلة الطبية وذلك وفقا للقرار الوزاري لسنة 2010 بشأن الإعلان عن سحب أو تعليق أو وقف أو منع تداول المنتجات الدوائية والطبية.

وأوضح إن المنتجين مسجلان في إدارة الدواء في وزارة الصحة ووقاية المجتمع وعليه تقرر الطلب من الوكيل المعتمد للوسيلة الطبية والمستحضر الدوائي سحبهما من أسواق الدولة ،لافتا إلى أنه يجب على جميع ممارسي الرعاية الصحية عدم استخدام الوسيلة الطبية والمستحضر الدوائي المذكورين إن وجدا لديهم وإبلاغ المرضى بهذا الخصوص لتجنب استخدام أي منهما.

ونوه بأن جميع التشغيلات الأخرى من الصنف الدوائي والوسيلة الطبية المتوفرة في الدولة سليمة حيث ستتابع الوزارة مع وكلاء المنتجين مراحل عملية السحب والكميات المسحوبة في أقرب فرصة ..لافتا إلى أنه تم الطلب من الشركتين المصنعتين توفير كميات بديلة لتجنب نقص المنتجين.