لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 23 أكتوبر 2017 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

تيسلا تقتحم قطاع التأمين بشراكة تخصص منتجات للسيارات الكهربائية

أعلنت تسلا عن شراكة مع شركة التأمين ليبرتي ميوتشوال إنشورانس لتقديم تأمين للسيارات الكهربائية.

تيسلا تقتحم قطاع التأمين بشراكة تخصص منتجات للسيارات الكهربائية

عقدت تسلا عن شراكة مع شركة التأمين ليبرتي ميوتشوال إنشورانس لتقديم تأمين للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية بحسب بلومبرغ.

يأتي ذلك ردا على قيام شركة تأمين أمريكية بزيادة رسوم بوليصة سيارات تسلا بحجة ارتفاع كلفة تأمينها لزيادة الأعطال فيها، علما أن السيارات الكهربائية لا تتعرض لأعطال بوتيرة مشابه للسيارات العادية بل اقل منها كذلك حال كلفة الصيانة.

وتشابه خطة التأمين InsureMyTesla التي أصبحت متوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية مع ما يناله زبائن تسلا في 20 بلد آخر. وستقدم ليبرتي خيار استبدال كلي لسيارات تسلا في حال اعتبرت متضررة كليا للشطب خلال أول سنة. وأكد متحدث باسم تسلا توفر هذه الخطط لتأمين لاسيارات دون إضافة المزيد من التفاصيل.

يذكر أن السيارت الكهربائية التي تؤمن مزايا ذكية تقلص معدلات التعرض لأعطال وحوادث بما نسبته 20%، وهذا ما تفتقده السيارات التقليدية.
ويواجه قطاع التأمين تحديات كثيرة سيفرضها انتشار السيارات الكهربائية  لتطابق المنتجات التأمينية المخاطر الجديدة التي ستنشأ وما هي التشريعات والنظم الجديدة التي ستعزز من امتلاك مثل هذه السيارات.

وعلى سبيل المثال يبلغ سعر تسلا إكس  321 ألف درهم، وبالتالي فإن التأمين على هذه السيارة يبدأ من 16000  بحسب ما نقلته صحيفة الخليج.