لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 23 أكتوبر 2017 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

فواز الحكير السعودية تتفق مع البنوك على جدولة 4 مليارات ديون على 7 سنوات

شركة فواز عبد العزيز الحكير السعودية -أكبر شركة مدرجة بقطاع التجزئة السعودي- تبلغ إجمالي مديونيتها 3 إلى 4 مليارات ريال

فواز الحكير السعودية تتفق مع البنوك على جدولة 4 مليارات ديون على 7 سنوات

قال مدير الشؤون المالية لشركة فواز عبد العزيز الحكير السعودية -أكبر شركة مدرجة بقطاع التجزئة السعودي من حيث القيمة السوقية- إن إجمالي مديونية الشركة يبلغ من 3 إلى 4 مليارات ريال (800 مليون دولار حتى مليار دولار).

وأضاف محمد عبوي -في تصريح لقناة "سي إن بي سي عربية"- إن الشركة لديها خطة حالياً مع البنوك الدائنة بجدولة القروض لمدة 7 سنوات، بحيث يُدفع خلال السنة الأولى نحو 10 بالمئة من إجمالي الدين وتزداد هذه الدفعات تدريجياً في السنوات التالية.

وأكد "عبوي" أنه تم الاتفاق على ألا تقوم الشركة بالاقتراض خلال هذه السنوات السبع.

وكانت شركة فواز عبدالعزيز الحكير قد وقعت في أواخر أغسطس/آب الماضي اتفاقية مرابحة جديدة مع مصرف الراجحي -أكبر بنك إسلامي في الخليج من حيث القيمة السوقية- بقيمة 1.25 مليار ريال لمدة سبع سنوات، لسداد جميع ديونها قصيرة الأجل على أن يكون الدفع تدريجياً كل ستة أشهر.

وتعمل فواز الحكير في تجارة التجزئة والجملة لمجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية للملابس الجاهزة والأقمشة والأحذية والعطور والنظارات والأثاث المنزلي.

وتملك الشركة بصورة حصرية أكثر من 70 علامة تجارية في السعودية مختصة بقطاع تجزئة الملابس المستهدفة للطبقة الوسطى تضم زارا وجاب وماركس آند سبنسر وتسعى لاستقطاب علامات جديدة تستهدف هذه الفئة والتوسع في العلامات التجارية الفاخرة.

وتأسست الحكير عام 1990 وتعمل في السعودية ومصر والأردن وقازاخستان والمغرب والجزائر.