لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 21 أكتوبر 2017 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تصدر 10 آلاف تأشيرة للعمالة في القطاع الحكومي خلال 6 أشهر

عدد تأشيرات العمالة الصادرة في القطاع الحكومي السعودي خلال النصف الأول من 2017 بلغ نحو 9739 تأشيرة

السعودية تصدر 10 آلاف تأشيرة للعمالة في القطاع الحكومي خلال 6 أشهر

(أريبيان بزنس/ وكالات) - أظهر تقرير حكومي حديث أن عدد تأشيرات العمالة الصادرة في القطاع الحكومي السعودي خلال النصف الأول من العام 2017 بلغ نحو 9739 تأشيرة.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أمس الجمعة، أنه بحسب التقرير -دون أن تذكر مصدره- أن عدد التأشيرات الرجالية التي استخرجتها الجهات الحكومية بلغ نحو 6696 تأشيرة بنسبة 69 بالمئة مقابل 3043 تأشيرة للنساء بنسبة 31 بالمئة.

واستحوذ القطاع التعليمي على نحو 35 بالمئة من التأشيرات المستخرجة، بينما سجلت منطقة الرياض النسبة الأعلى من هذه التأشيرات المستخرجة بنحو 28 بالمئة.

ويعمل في القطاع الحكومي السعودي نحو 67 ألف وافد أجنبي -أغلبهم في قطاعي التعليم والصحة- يشكلون نسبة 5.4 بالمئة من عدد الموظفين العاملين بالقطاع الحكومي في عموم المملكة.

وفي فبراير/شباط الماضي، أكدت تقارير أن جهات عليا في المملكة وجّهت وزارة الخدمة المدنية بالعمل على توطين الوظائف في الجهات العامة وتقديم برنامج تفصيلي إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية عن خطتها حيال ذلك بشكل عاجل على أن تقوم وزارة المالية باتخاذ ما يلزم خلال مدة لا تتجاوز ستة شهور، لإلزام الجهات العامة بتسجيل وظائف بنود التشغيل التي لديها في (نظام بنود) ليكون شرطاً أساسياً لصرف المستحقات الشهرية للوظيفة.