لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 21 أكتوبر 2017 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

إجراءات مشددة لعمل الأجانب في السعودية

أكبر عدد للمهندسين الأجانب في السعودية هم المصريين بنحو 77320 مهندساً بنسبة 40% من الجنسيات المختلفة تليها الفلبين ثم الهند وسوريا والأردن

إجراءات مشددة لعمل الأجانب في السعودية

كشف مسؤول في الهيئة السعودية للمهندسين عن أن عدد المهندسين الوافدين المقيدين يقدر بنحو 271022 مهندساً في القطاعات المختلفة يمثلون نحو 95 بالمئة من إجمالي الوظائف بالقطاع.

وتحت عنوان "95 % من القطاع الهندسي في قبضة الوافدين وإجراءات مشددة لعمل الأجانب"، نقلت صحيفة "المدينة" في تقرير بسام غلمان نائب رئيس الهيئة السعودية للمهندسين إن مصر تحتل المرتبة الأولى في عدد المهندسين الوافدين بنحو 77320 مهندساً، بنسبة 40 بالمئة من الجنسيات المختلفة، تليها الفلبين ثم الهند وسوريا والأردن، موضحاً أن المملكة يعمل بها نحو 16 جنسية عربية.

وأوضح "غلمان" أن الهيئة بدأت تطبيق إجراءات بشأن المهندسين الوافدين، من بينها ألا تقل خبرتهم عن سبع سنوات، بالإضافة إلى إرفاق مشروع توضيحي بالرسومات المعمارية السابقة، وتقديم الأوراق اللازمة التي تؤكد ذلك.

وأضاف أن تلك الإجراءات تأتي بعد تزايد حالات غش الشهادات بين المهندسين الوافدين في الآونة الأخيرة، نافيًا ما تردد عن أن المملكة ترفض دعم الخبرات المتبادلة مع الدول العربية.

ويعيش في السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- نحو 12 مليون وافد يعمل معظمهم في القطاع الخاص.