حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 أكتوبر 2017 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

عُمان: 100 مليون دولار تكلفة مشروع مزون للألبان بالسنينة

رعى الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية في سلطنة عُمان حفل وضع حجر الأساس لمشروع مزرعة مزون للألبان بولاية السنينة.

عُمان: 100 مليون دولار تكلفة مشروع مزون للألبان بالسنينة
فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية في سلطنة عُمان خلال الحفل

رعى الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية في سلطنة عُمان حفل وضع حجر الأساس لمشروع مزرعة مزون للألبان بولاية السنينة. ويمثل هذا الحدث إعلاناً عن بدء أعمال الإنشاء والبناء الرئيسية لمرافق المنشآت المتطورة التي تناهز الاستثمارات فيها 100 مليون ريال عماني.

وتعد هذه المرحلة خطوة هامة في تطوير المشروع الذي يعد الأضخم في انتاج المواد الغذائية على مستوى السلطنة، وكجزء من منظومة الأمن الغذائي في البلاد.  

وخلال هذه المناسبة تمّ تقديم نبذة تعريفية عن مكونات المشروع ومراحله، والذي تبلغ مساحته الإجمالية 15 كيلومتر مربع بولاية السنينة، و سيحتضن عند اكتماله مزرعة الألبان الرئيسية والحظائر ومراكز التغذية وعنابر الحلب ومرافق الموظفين والخدمات والمنشآت الإدارية وشبكة الطرق الداخلية.

وبهذه المناسبة علّق السجواني، بالقول : "تعد هذه المناسبة واحدة من أبرز الأحداث المرتقبة في قطاع الأمن الغذائي في السلطنة، فهو يعد امتداداً استراتيجياً لمساعي السلطنة وجهود الحكومة المستمرة في تطوير هذا القطاع، وتحقيق الاكتفاء الذاتي للسلطنة.

وأضاف : "عند اكتمال المشروع، ستسهم مزرعة مزون للألبان في جعل السلطنة مع غيرها من مشروعات الأمن الغذائي في جعل السلطنة مركزاً عالمياً للتصنيع الغذائي، يتفرد بتقديمه منتجات ذات جودة عالية ستحمل علامة تجارية عمانية"

ومن المتوقع أن يوفر المشروع خلال العشر سنوات المقبلة أكثر من 2300 وظيفة، وتطور الشركة حاليا خططها الطموحة لاستقطاب الكفاءات الوطنية، وإتاحة فرص التدريب، والذي من شأته أن يسهم في تعزيز عمليات تعمين الوظائف وتوفير المزيد من الفرص للعمانيين في السلطنة.