لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 أكتوبر 2017 02:30 ص

حجم الخط

- Aa +

450 ألف فرصة عمل للمصريين في دبي

مباحثات مصرية مع دبي بشأن اتفاقية تخص ميناء جبل علي في الإمارة الثرية ستوفر 500 ألف فرصة عمل بمشاركة مصرية 51% مقابل 49% للجانب الإماراتي

450 ألف فرصة عمل للمصريين في دبي

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قال رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن هناك مباحثات تتم الآن بشأن اتفاقية بين مصر ودبي تخص ميناء جبل علي في الإمارة الثرية ستوفر 500 ألف فرصة عمل بمشاركة مصرية 51 بالمئة مقابل 49 بالمئة للجانب الإماراتي على أن تكون نسبة العمالة المصرية بها 90 بالمئة.


وأضاف الفريق مهاب مميش، بحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، أن ألمانيا أيضاً تنظر لمصر باعتبارها العميل الأول في الاستثمار الخارجي، موضحاً أن هناك خطة لتحويل قناة السويس لمنطقة اقتصادية، ولا تعتمد فقط على رسوم العبور.

وجاءت تصريحات "مميش" خلال استقباله لوفد لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب المصري برئاسة النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة خلال زيارة ميدانية لقناة السويس التي يبلغ طولها 192 كيلومتراً (120 ميلاً) وتختصر زمن الرحلة بين آسيا وأوروبا بنحو 15 يوماً في المتوسط.

والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس هي مشروع عملاق تم تدشينه في العام 2015 لإنشاء مركز عالمي للتصنيع على طول القناة، ومن المتوقع أن تشكل في نهاية المطاف نحو ثلث اقتصاد أكبر دولة عربية من حيث السكان.