لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

طيران الإمارات تستعد لاستقبال طائرتها A380 المائة 3 نوفمبر

تستعد طيران الإمارات، أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380، لاستلام طائرتها المائة من هذا الطراز يوم 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

طيران الإمارات تستعد لاستقبال طائرتها A380 المائة 3 نوفمبر

تستعد طيران الإمارات، أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380، لاستلام طائرتها المائة من هذا الطراز يوم 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ومنذ دخولها الخدمة في أسطول طيران الإمارات للمرة الأولى في عام 2008، زاد عدد المسافرين على هذا الطراز من الطائرات التي تشغلها الناقلة على 80 مليون راكب. وتسير الناقلة طائرات A380 إلى أكثر من 45 وجهة في أفريقيا وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا وأوروبا والشرق الأوسط والأميركتين. وتحظى طائرات الإمارات A380 استحسان العملاء في جميع أنحاء العالم لما توفره من تجارب فريدة في جميع مقصوراتها، وتلقى الترحيب من مختلف دول العالم لمساهمتها في تعزيز السياحة وزيادة أعداد الزوار. 
وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: "لطالما حظيت طائرات الإيرباصA380  ولا تزال، بشعبية كبيرة بين عملائنا، وكثير منهم يخططون رحلاتهم على أساس السفر على متنها. وتستثمر طيران الإمارات باستمرار في تطوير المنتجات لمواصلة توفير أفضل تجربة سفر لعملائنا على متن هذه الطائرات".
وأضاف كلارك قائلاً: "لا شك في أن مسافرينا الدائمين يلحظون التحسينات العديدة التي أدخلناها على طائراتنا A380 على مدى السنوات الماضية، بدءاً من تحديثات طفيفة كإضافة منفذ USB وHDMI على المقاعد، وصولاً إلى تحسينات كبرى كتعديل موقع الخزائن العلوية لمنح الركاب إحساساً بمزيد من الراحة والرحابة، وإدخال أنظمة ترفيهية أكبر وأفضل، وغير ذلك من المبادرات".
وتعاونت طيران الإمارات بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة لإطلاق وتشغيل مبنى مخصص لطائراتA380  في مطار دبي الدولي، يوفر 20 بوابة تتيح الصعود إلى الطائرات مباشرة من الصالات الخاصة. كما طوّرت مركزاً هندسياً يعد الأحدث في العالم ويوفر 6 حظائر لصيانة طائراتA380 ، وحظيرة مخصصة لطلاء الطائرات، وفيه من الإمكانات ما يتيح إجراء صيانة شاملة للطائرات.
أطلقت طيران الإمارات عدداً كبيراً من المنتجات والخدمات الفريدة على طائرات A380 منذ دخولها الخدمة في عام 2008، كالصالون الجوي وحمام الشاور سبا في الدرجة الأولى.
ويعد الصالون الجوي ميزة أساسية للطائرة حتى الآن، فهو الملتقى الاجتماعي الأكثر شعبية على ارتفاع 40 ألف قدم. وقد خضع لتحسينات عدة بسيطة، كستائر النوافذ الكهربائية، قبل أن يتم الكشف عن هذا الصالون بحلته الجديدة خلال شهر يوليو (تموز) الفائت.
فقد استوحي التصميم الجديد للصالون الجوي من مقصورات اليخوت الخاصة، وهو يستوعب 26 شخصاً براحة تامة، ويحتوي على شاشة تلفزيون LCD قياس 55 بوصة مع مكبرات صوت متطورة تعرض للركاب أحدث معلومات الرحلة، أو أحدث الأخبار العالمية والرياضية.