لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

الرياض: اكتتاب أرامكو المحلي والدولي سيتم في موعده المحدد بـ2018

وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية يقول بأن السعودية ما تزال تستهدف إجراء الطرح العام الأولي لشركة أرامكو المملوكة للدولة بشقيه المحلي والدولي العام المقبل

الرياض: اكتتاب أرامكو المحلي والدولي سيتم في موعده المحدد بـ2018

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية إن السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، ما تزال تستهدف إجراء الطرح العام الأولي لشركة أرامكو المملوكة للدولة بشقيه المحلي والدولي في العام 2018.


وأوضح خالد الفالح -خلال مشاركته في مؤتمر النفط والمال بلندن حسبما نقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء- أن الطرح العام الأولي لشركة أرامكو، العملاقة للنفط، يسير في الطريق الصحيح مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن مكان الطرح في الوقت المناسب.

ولم يرد الوزير على استفسارات الوكالة الأمريكية المتخصصة بأخبار الاقتصاد بشأن ما تداولته مصادر إعلامية، مؤخراً، حول عرض شركات صينية شراء 5 بالمئة من أرامكو بشكل مباشر.

وكانت السلطات السعودية قد قررت الطرح المزدوج لأسهم أرامكو في بورصة الأوراق المالية السعودية (تداول) وفي بورصة دولية في 2018 مع تنافس أسواق الأسهم في نيويورك ولندن وآسيا على هذا الطرح، ولكن وكالة رويترز ذكرت في تقارير عدة، خلال الأيام الماضية، أن الصين عرضت شراء ما يصل إلى خمسة بالمئة من أرامكو  مباشرة في تحرك قد يمنح السعودية مزيداً من المرونة لدراسة خيارات مختلفة بخصوص خطتها لطرح أكبر شركة منتجة للنفط في العالم في سوق الأسهم.