لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

#مقيم_يمني_يضرب_شاب_سعودي.. يقسم السعوديين مجدداً حول الأجانب

سعوديون يشعلون موقع تويتر عبر هاشتاك #مقيم_يمني_يضرب_شاب_سعودي حيث انقسم المغردون مجدداً حول الأجانب في المملكة

#مقيم_يمني_يضرب_شاب_سعودي.. يقسم السعوديين مجدداً حول الأجانب

تداول ناشطو موقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مقطع فيديو يظهر رجلاً في بقالة يعتدي بالضرب على آخر دون أن يتضح سبب ذلك.

وعبر هاشتاك #مقيم_يمني_يضرب_شاب_سعودي، زعم مغردون -عبر موقع تويتر الذي يعد منصة إعلامية غير رسمية للسعوديين- أن المعتدي هو يمني الجنسية، فتجددت المطالبات التي تدعو إلى خروج المقيمين الأجانب من المملكة، مبررين أن "جرائمهم ومخالفاتهم أصبحت ظاهرة مقلقة"، فيما اكتفى آخرون بلوم صاحب المقطع، مطالبين بضبط النفس وعدم إصدار أحكام عشوائية قبل معرفة سبب الحادثة.

وانتقد أحمد مبدأ التعميم، مغرداً "مضاربة بين رجلين لا أكثر"، وأضاف "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كلكم بنو آدم وآدم من تراب). والتعميم لغة الجاهل بطلوا العنصرية".

وطالب مغرد يدعى يوسف بضرورة تبين حقيقة الأمور "هذا الي فالحين فيه بس والله مايمد يده الا وفاض صبره في ناس لسانها زق قبل تحكمو تبيو حقيقه القصة".

وقال فيصل مدافعاً "اذا السعودي مخطي يضرب ويستاهل الضرب يا كثر ما اخطينا و تكفخنا من سعودي وغيره".

وأوضح ناصر الحجي أنه "عندما تعرض مقيم يمني للضرب من قبل أمير وقفنا ووقفت قيادتنا معه، الآن يجب وبكل حزم أن نقف ضد هذا البجيح المتباهي".

وهاجم المطيري الأجانب "ارجو وصول صوتنا الى الملك وولي العهد ويامرون باستبعادهم ماحنا مستفيدين منهم بشي بس متحملين مصايبهم ومصاريف علينا".

وقالت مغردة تدعى سعودية "طبيعي جدا ولا يحدث إلا بالسعوديه لأن عدد الجاليات من كل جنسيه يشكلون تكتلات وأحزابا أصبح يفوق عدد السعوديين".

وترتفع أصوات السعوديين بين الحين والآخر للمطالبة بترحيل الوافدين الأجانب البالغ عددهم في المملكة نحو 12 مليون وافد معظمهم من آسيا وأنحاء أخرى من الوطن العربي، ويعمل معظمهم في وظائف متدنية الأجور ينفر منها المواطنون الذين يقول كثير منهم بأن الأجانب هم سبب ارتفاع بطالتهم التي تعد إحدى أكبر أزماتهم الاقتصادية - الاجتماعية في المملكة صاحبة أكبر اقتصاد عربي.

وكان أخر هاشتاك رصده أريبيان بزنس يتحدث عن ترحيل الأجانب، هو (#انا_سعودي_ضد_توطين_الاجانب)، في أبريل/نيسان 2016، وجاء، حينها، بالتزامن مع زيادة الحديث عن مستقبل ملايين الوافدين الأجانب في السعودية.