لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

كيف يجني موقعي إنترنت آلاف الدولارات من 7 ملايين من زواره في السعودية دون علمهم ؟

كيف يجني موقعي إنترنت آلاف الدولارات من 7 ملايين من زواره في السعودية ؟ في تعدين العملات الافتراضية

كيف يجني موقعي إنترنت آلاف الدولارات من 7 ملايين من زواره في السعودية دون علمهم ؟

كشف باحثون أن قرابة 500 مليون كمبيوتر جرى تطويعها لتعدين العملات الافتراضية بمجرد زيارتها لمواقع إنترنت معينة، وكان نصيب السعودية أكثر من 7 ملايين كمبيوتر سعودي أصبحت تعمل دون علم أصحابها في السعودية على تعدين عملات افتراضية مثل بتيكوين، بحسب موقع بيتكوين.

ونشر الباحثون في آد غارد Adguard ، وهي شركة حجب الإعلانات على مواقع الإنترنت، بيانات هذه الممارسات التي ترتكبها هذه المواقع التي يكسب كل منها قرابة 43 ألف دولار كل 3 أسابيع من استغلال زوار الموقع. وكشفت البيانات أن موقعين ينشطان في السعودية وهم الأسطورة: .livehd7.com ، وهو موقع ترفيهي يعرض مباريات كرة القدم ويستغل قرابة 4000000، كمبيوتر في السعودية،  ، وموقع منتديات مكشات - موقع مكشات، ويستغل قرابة 2400000، كمبيوتر في السعودية.


وحللت الشركة مواقع إنترنت بحثا عن برمجيات تعدين العملات الافتراضية، وقدرت أن كل موقع إنترنت يقوم بهذه العملية يجني الكثير بدون أي نفقات، وأن الدول الأكثر تعرضا لها هي الولايات المتحدة وروسيا والبرازيل والهند.

تلفت الشركة إلى ثلاثة طرق للحماية من هذه الممارسات التي تعتمد على حقن متصفح الإنترنت ببرمجيات تعدين العملة، فهناك برنامج مكافحة الفيروسات، وبرامج حجب الإعلانات فضلا عن أدوات ملحقة بالمتصفح مثل كل من AntiMiner و  NoCoin  وMinerBlock.

وتجد لمتصفح كروم الأداة AntiMiner على الرابط التالي:

https://chrome.google.com/webstore/detail/antiminer-1-coin-minerblo/abgn...

ولمتصفح فايرفوكس NoScript  .