حجم الخط

- Aa +

الأثنين 16 أكتوبر 2017 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إلزام علامة الجودة على الحديد والغاز

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تطبق إلزامية علامة الجودة على حديد البناء للمنازل والجهات الحكومية والغاز وبعض ألعاب الأطفال لحساسيتها

السعودية: إلزام علامة الجودة على الحديد والغاز

قال مسؤول في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إن الهيئة ستعتمد تطبيق إلزامية علامة الجودة على حديد البناء للمنازل والجهات الحكومية والغاز وبعض ألعاب الأطفال لحساسيتها وبعض المواد الأخرى الخطيرة على حياة البشر اعتباراً من مطلع العام 2018.

وأضاف نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عبدالله القحطاني، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أنه لن يسمح بعرض وبيع أي منتج من تلك المنتجات إلا بعد الحصول على علامة الجودة، وأي مخالفة للأنظمة واللوائح، سيتم رصدها والرفع بها للجهات ذات الاختصاص.

وأوضح "القحطاني" أن إلزامية علامة الجودة ستكون على سلع ومواد أخرى، ولكن بالتسلسل حسب الأهمية والخطورة على حياة البشر، وذلك ضمن برنامج سلامة المنتجات، مضيفاً أن هناك أكثر من 90 بالمئة من الصناعات والمواد الأخرى غير ملزمة عليها علامة الجودة حالياً.

وأشار إلى أن منح علامة الجودة لشركات مصانع المياه ليس من اختصاص الهيئة السعودية، بل من هيئة الغذاء والدواء بعد الرجوع للهيئة لمطابقتها للشروط.